احتجاجات في تعز وخطيب الجمعة بشارع جمال يؤكد أن حكومة هادي ترفض صرف المرتبات رغم توفر الأموال لديها

تعز |حسان الياسري | المراسل نت:

أحتشد المئات من الموظفين والعمال إلى شارع جمال (واقع تحت سيطرة الموالين للتحالف) لأداء صلاة الجمعه والتي أطلق عليها (جمعة عيدنا بلا راتب ) وذلك بناءً على الدعوة التي وجهتها #مسيرة_البطون_الخاوية في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي .

وقال خطيب الجمعه أحمد حسن إن “الظلم الذي طال الموظفين وأطفالهم ونساءهم من قبل الشرعيه قد تجاوز مداه وأننا نشهد الله على ولاة الأمر في الشرعية” .

وأضاف بأننا نحلم بأن نعيش حياة كريمة وخاصة في العيد مثل جيراننا من الدول العربية .

وتساءل الخطيب قائلاً “أي شرعية هذه وأطفالنا لم يفرحوا ولم يكتسوا ولم يذوقوا طعم العيد؟”

وقال خطيبة الجمعة إ ” الشرعية حطمت معنويات أبناء تعز وأضحكت عليهم الناس والخصوم بسبب تعنتها وإصرارها على عدم صرف الرواتب “.

وعبر عن حزنه الكبير للحال الذي وصل إليه أبناء تعز الذين قال إنهم يقومون ببيع كل ما يملكون من أجل سد جوع أطفالهم وأسرهم وقال: “ماذا تنتظرون أن يكون حال ونفسية أطفالنا عندما يكبرون؟” .

وأضاف مخاطباً حكومة هادي “أترضون أن يتوقف أولادنا عن الدراسة ومواصلة التعلم وأن يذهبوا إلى الشوارع وأولادكم يدرسون في أرقى المدارس والمعاهد وهل ترضون أن يلبس أولادكم أفخر الملابس ويلعبون في أجمل الأماكن وأولادنا لا يجدون ما يسدون به جوعهم”.

وأشار الخطيب إلى أن تعز قدمت عدداً كبيراً ممن وصفهم “الشهداء والجرحى”  وكان “الجزاء عدم صرف رواتب أبنائها”

كما أكد أن “المال موجود ولا يوجد مبرر أو حجه لدى الحكومة للتعامل مع الموظفين بهذه الطريقة اللاإنسانيه” مضيفاً أن” الفساد والعبث الظاهر على الحكومة هو من يقف وراء كل ذلك الظلم “.

(113)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,