عاجل: القبض على المسلحين الذين هاجموا نقطة أمنية بصنعاء واحتواء الموقف

صنعاء| المراسل نت:

أكد قيادي بارز بجماعة أنصارالله الحوثيين أنه تم احتواء الموقف الأمني الناجم عن الهجوم على نقطة أمنية مساء اليوم السبت بالعاصمة صنعاء، فيما أكد مصدر أمني لـ المراسل نت أنه تم االقبض المسلحين المهاجمين.

وكتب القيادي عبدالملك العجري منشوراً قصيراً رصده المراسل نت بصفحته في الفيسبوك قال فيه ” تم احتواء الموقف بحمد الله”.

من جانبه أكد مصدر أمني في اتصال مع المراسل نت أنه تم القبض المسلحين الذين هاجموا النقطة الأمنية.

وفي وقت سابق قال المصدر ذاته إن مسلحين أطلقوا النار على نقطة الأمن في “جولة المصباحي” بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء، موقعين قتيلين من أفراد النقطة وإصابة آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى قريب من مكان الحادثة. وأضاف المصدر أن المسلحين الذين هاجموا النقطة احتموا بإحدى العمارات القريبة من النقطة، وتمت محاصرتهم من قبل القوات الأمنية التي تمكنت في وقت لاحق من القبض عليهم.

تحديث:

قدم مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بصنعاء توضيحاً حول ملابسات حادث جولة المصباحي مساء اليوم السبت بامانة العاصمة صنعاء.

وقال المركز في بلاغ صحفي تلقاه المراسل نت أن “عناصر مسلحة قامت بالاعتداء على نقطة أمنية في منطقة حدة المصباحي”.

وأضاف البلاغ “استشهد في الحادثة اثنان من افراد الحراسة  ثم احتمت  العناصر داخل إحدى عمارات المنطقة وتدخلت قوات امنية من امن الامانة والامن المركزي  وتم ايقاف تبادل اطلاق النار وتهدئة الوضع”.

وأشار البلاغ إلى أنه “بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الاعلى ومتابعة مباشرة من قيادات الداخلية  نزلت لجنة تحقيق في القضية برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن اللواء رزق الجوفي  وقائد الامن المركزي ومدير أمن الامانة ونائبه” مضيفاً أنه “يجري الان استكمال حل المشكلة ولا يوجد ما يبعث على القلق”.

(934)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,عاجل

Tags: ,