المؤتمر ينعي القيادي الرضي ويطالب بتحقيق محايد

صنعاء| المراسل نت:

قال حزب المؤتمر إن القيادي في صفوفه “خالد الرضي” قتل أمس السبت في حادث وصفه بالاستفزازي داعياً لتحقيق محايد.

ونعى المؤتمر في بيان نشره موقعه الرسمي اليوم الاحد مقتل نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر خالد أحمد الرضي، الذي قال إنه قتل ” إثر حادث استفزازي مفتعل مساء أمس السبت في جولة المصباحي بالعاصمة صنعاء”.

وأشاد البيان بما وصفه بأداء الرضي في عمله الحزب ومواقفه ضد “العدوان”.

وشدد البيان “على أهمية ان تقوم اللجنة المكلفة بالتحقيق في الحادث بمهامها بمهنيه وحيادية ورفع نتائج التحقيق في اقرب وقت”.

وأكد البيان أن الحادث لن يثني المؤتمر عمّا وصفه ” الاستمرار للقيام بواجبه الوطني في مواجهة العدوان الذي تتعرض له بلادنا أرضاً وأنساناً.. بما يعيد الامن والاستقرار في البلاد”.

من جانبها، نعت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء ثلاثة من منتسبيها الذين قتلوا، مساء أمس السبت، إثر هجوم مسلح على نقطة أمنية بالعاصمة صنعاء.

وقالت الوزارة في بيان تلقاه المراسل نت ” تنعي وزارة الداخلية ثلاثة من شهدائها الذين سقطوا يوم أمس وهم يؤدون واجبهم في تأمين أرواح وممتلكات الناس:

1- الجندي/مصطفى محمد المرتضى

2- الجندي/ إبراهيم علي عبدالملك ابوطالب

3- الجندي/ يوسف أحمد محمد البداي”.

وأضاف البيان أن ” عناصر مسلحة خارجة عن القانون قامت بالاعتداء المسلح على أفراد النقطة الأمنية في جولة المصباحي أثناء أدائهم الواجب في تأمين وحراسة المواطنين بإطلاق النار ما أسفر عن استشهاد الجنود الأبطال المذكورين وجرح خمسة جنود آخرين”.

وتوعدت الداخلية “بملاحقة الجناة حتى يتم تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع، وكذا المضي في التصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي”.

(282)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,عاجل