إطلاق صاروخ باليستي على منطقة جيزان السعودية

خاص|المراسل نت:

 

أكدت مصادر خاصة لموقع المراسل نت استهداف الأراضي السعودية بصاروخ باليستي من قبل الجيش واللجان التابعة للحوثيين مساء اليوم الاحد 22مايو/ايار وهو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام.

وبحسب المصادر جرى إطلاق الصاروخ الباليستي باتجاه جيزان وفيما يبدو انه يأتي رداً على استهداف مقاتلات التحالف للعاصمة صنعاء بقنابل صويتة صباح اليوم بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى الوحدة اليمنية.

وأطلق الحوثيون الصاروخ مساء اليوم بعد صاروخ مماثل مساء الجمعة الماضية وكان أيضاً ردا على غارات للتحالف استهدفت موقعاً عسكرياً في محافظة عمران.

ويتخذ الجانبين السعودي وجماعة الحوثيين سياسة الصمت تجاه العمليات العسكرية المتبادلة بينهما منذ بدء التفاهمات في الحدود والتي اسفرت عن تهدئة عسكرية بين الطرفين.

ونقلت وكالة “سبوتنيك الروسية” الجمعة الماضية عن مصدر وصفته بالموثوق والمقرب من أنصارالله أن الحركة طورت سلاحاً جديداً وهو عبارة عن صاروخ صغير الحجم تم الحصول عليه من كوريا الشمالية سابقاً، حيث تم تعديله وتطويره ليصبح قادراً على إصابة أهداف بعيدة المدى.

وقال المصدر إن السلاح قادر على قصف أهداف استراتيجية حساسة محددة، ومن ضمنها إمكانية استخدام هذا الصاروخ المعدل لاستهداف حتى قيادات التنظيمات الإرهابية أينما كانت.

كما أكد المصدر أن الصاروخ المعدل يعمل بالليزر، وهو الأمر الذي يساهم بتطوير دقة الإصابة عن مسافات بعيدة.

(282)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل