الجنرال الأحمر يقر بوجود اتصالات مع صالح ويقول إن التحالف لم يرتكب جرائم في اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

أقر الجنرال علي محسن الأحمر المعين نائباً للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، بوجود تواصل غير رسمي وغير معلن مع علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر ورئيس اليمن السابق.

جاء ذلك في حوار أجرته مجلة “اراء حول الخليج” التابع لمركز الخليج للأبحاث وأطلع عليه المراسل نت، وكان لافتاً أن الأحمر تجنب تماماً الهجوم على حليفه السابق علي صالح وركز هجومه على جماعة الحوثيين، في كل الأسئلة التي كان توجه له حول “صالح والحوثي”.

وحول سؤاله عن وجود مفاوضات بين حكومة هادي من جهة والحوثيين وصالح من جهة أخرى، أجاب الأحمر مشيراً للمفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة وقال إنها فشلت بسبب “تعنت الحوثيين” دون أن يذكر علي صالح. وأضاف أنه لا يوجد حوار ثنائي حالياً “لكن نرى ونسمع أن هناك جسور تمتد هنا وهناك خلف الكواليس، فإذا كانت تخدم المصلحة العامة يمنيًا وإقليميًا ودوليًا فنتمنى لها التوفيق والنجاح” في إشارة لما يجري الحديث حوله عن اتصالات تقودها الإمارات ضمن التحالف مع صالح وحزبه.

وسئل الأحمر “هل الشعب اليمني مختطفًا من علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي؟” فتجنب مرة أخرى الهجوم على صالح واكتفى بالهجوم على الحوثيين بقوله “الشعب اليمني يملك إرادة وعزيمة قوية ويرفض أن يظل مرهونًا تحت سلطة عصابة الحوثي”.

وكان لافتاً أن الأحمر تبنى حرفياً اتهامات صالح للحوثيين في أحد خطاباته الأخيرة، ففي إجابته على سؤال حول وجود مؤشرات على انفراج الازمة اليمنية من عدمها أجاب الأحمر “أساس القضية أن هناك انقلاب مسلح قادته ميليشيا مسلحة خارج إطار الدولة سطت خلاله على الدولة وتمكنت من السيطرة عليها وتحكم اليوم من خارج الدولة، فالمحافظ يحكمه مشرف والوزير يحكمه مشرف وكل مسؤول يحكمه مشرف ومن يدير الدولة أناس من خارجها مثل اللجان الثورية والأمنيات وغيرها”.

من جانب آخر أنكر الأحمر وجود جرائم بحق المدنيين في اليمن ارتكبها التحالف رغم التقارير الأممية والرسالة التي وجهتها 57 منظمة دولية  للأمم المتحدة تطالب بمحاسبة التحالف على جرائمه بحق آلاف المدنيين والأطفال في اليمن.

وسئل الأحمر حول الاتهامات الموجهة للتحالف فأجاب “لا يمكن أخذ أيًا من تلك التهم التي يوجهها الحوثيون على محمل الجدية والمصداقية” مضيفاً أن “لدى التحالف فريق مختص لتقييم الحوادث وحريص على الالتزام بقواعد الاشتباك المتعارف عليها”.

(909)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,