خطوة جديدة لتعزيز تحالف الحوثي وصالح بمناسبة عيد الأضحى

صنعاء| المراسل نت:

عزز تحالف صنعاء المكون من جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر اتفاق إزالة التوتر الموقع بينهما بالتأكيد على حرصهما على وحدة الصف وذلك قبل يوم من حلول عيد الأضحى.

وقال المكتب السياسي لجماعة الحوثيين في رسالة تهنئة عامة بمناسبة حلول عيد الأضحى، إنه ونظراً “للظروف  البالغة الحساسية والخطورة  ولحجم التضحيات الكبيرة لشعبنا اليمني العظيم يؤكد على ضرورة توجيه كل الجهود  وصرف كل الأولويات باتجاه العدوان صفا واحدا كالبنيان المرصوص، والتحرك الجاد والحقيقي لدعم الجبهات بالمال والرجال” بحسب نص الرسالة.

ودعا مكتب الحوثيين في الرسالة التي تلقاها المراسل نت، إلى “الابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية التي لا تخدم سوى العدوان”.

ولم يختلف موقف حزب المؤتمر عن ذلك، حيث دعا الحزب عقب لقاء طارئ اليوم الخميس للجنة العامة، الذي أكد ” ان المؤتمر الشعبي العام سيظل حريصا على الامن والاستقرار ووحدة الجبهة الداخلية ورفض أي شكل من اشكال شق الصف الوطني”.

وعلى غرار دعوة الحوثيين، دعا اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر ” كافة وسائل الاعلام والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي ومن مختلف المكونات الى الكف عن اذى الوطن وإثارة البغضاء داخل المجتمع وبين المكونات السياسية والاتجاه صوب مواجهة العدوان والحصار باعتبار ذلك واجبا وطنيا تجاه الشعب اليمني”.

(564)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل