قوات الجيش والحوثيين تسيطر على عدة مواقع في شبوة والحراك يتهم “الشرعية” بالتآمر بعد مقتل وإصابة 70 مسلحاً بينهم قيادات بارزة من اللواء 19

شبوة| المراسل نت:

تعيش القوات الموالية للتحالف السعودي وضعاً صعباً في جبهة القتال بمديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة، حيث تتعرض لهجمات متواصلة من قبل قوات الجيش والحوثيين منذ عدة أيام وإلى اليوم الجمعة، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مسلحاً معظمهم من المسلحين التابعين للحراك الجنوبي الموالي للإمارات، والذي بدوره اتهم ما وصفها “الشرعية” بالتخاذل على إثر مقتل 20 مسلحاً.

ويقول مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجوماً واسعاً على مواقع الموالين للتحالف في مديرية عسيلان واستطاعت خلال 72 ساعة من خلخلة صفوفهم وإفشال تجهيزات لهجوم مضاد جرى التجهيز له على مستوى عال من قبل التحالف.

وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن السيطرة على عدة مواقع بينها ” العرق والعكدة والمحكمة” وهو ما أقرت به مصادر عسكرية موالية للتحالف.

وخلال الأيام الثلاثة الماضية دمرت قوات الجيش والحوثيين 4 آليات وطقمين عسكريين أدت لمقتل وإصابة أكثر من 30 عنصراً، فيما أسفرت الهجمات على المواقع عن مقتل وإصابة أكثر من 20 بينهم قيادات عسكرية وقبلية.

وفي مديرية بيحان بشبوة، أقرت القوات الموالية للتحالف، اليوم الجمعة، بمقتل 6 من عناصرها وإصابة 14 آخرين من عناصر اللواء 19 مشاة الذين ينتمي معظمهم للحراك الجنوبي.

ووجه المجلس الجنوبي الانتقالي الموالي للإمارات بيان عزاء إثر مقتل 6 ممن أسماهم ” ابطال المقاومة الجنوبية ومنتسبي اللواء 19مشاة”.

واتهم البيان الذي حصل المراسل نت على نسخة منه، قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بالتخاذل، وقال إن ذلك التخاذل أدى “لمقتل وإصابة 20 فرداً من أبطال المقاومة الجنوبية ومنتسبي اللواء 19 مشاة”.

وكشف البيان أن القوات الموالية للتحالف من أبناء مديرية بيحان فقط خسرت أكثر من 400 قتيل وأكثر من 1000 جريح في المواجهات مع الجيش والحوثيين.

وفي إشارة على أن حكومة هادي تآمرت على اللواء19، استهجن البيان ” اصرار قيادة المنطقة العسكرية الثالثة على بقاء بعض الألوية هناك متفرجة على ما يحصل دون تحريك ساكن، بالإضافة الى رفضها إمداد وتموين اللواء 19 مشاه والمقاومة المتواجدة على خط النار في جبهات القتال المشتعلة”.

كما دعا البيان التحالف للتحقيق فيما يحدث بشبوة مؤكداً أن “ما تقوم به الشرعية في بيحان انما هو صورة واضحة من صور التدمير المتعمد لإنجازات عاصفتي الحزم والأمل”

وأضاف البيان ” ان المجلس الانتقالي اذ يحمل الشرعية كل ما يحدث ويؤكد ان الأمر لن يطول وأن الباطل لن يستمر وحتما ستسقط كل مؤامرات الشر وأهله” بحسب نص البيان.

وحصل المراسل نت على أسماء قتلى وجرحى القوات الموالية للتحالف في مديرية عسيلان بشبوة وهم:

القتلى:

عبدالله بن علوي محمد الجحف الحارثي

مساعد بن قايد المتاش الحارثي

ناصر بن عوض قرونها الحارثي

علي محمد صالح شليل الحارثي

ناصر علي سالم الحارثي

علي محمد عبدالحق الخشعي العولقي

عبدالله صالح أبو بكر العقيلي

فضل المسلع الضيفلي

 

الجرحى:

القيادي الشيخ  سعيد بن علي سعيد الشفلوت

صالح أحمد سعيد الشفلوت

عبدالرحمن صالح أحمد الشفلوت

طالب زبن الله الجحف الحارثي

ناصر صالح عبدالله الجحف الحارثي

وجدي علي صالح شليل الحارثي

ناصر صالح ذروان الحارثي

فهد قايد علي حصيان الحارثي

صالح مبارك ناصر طلان الحارثي

صالح مبارك العلم الحارثي

علي بن حزام دايل الحارثي

محمد بن احمد العبيد الحارثي

صلاح عبدربه مرعا العقيلي

مبارك علي لغمق العقيلي

 

(374)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,