عبدالملك الحوثي: مايتعرض له المسلمون السُنة في بورما يفضح السعودية والدول التي ترفع الشعارات الطائفية

خاص| المراسل نت:

أعلن عبدالملك الحوثي زعيم جماعة انصارالله (الحوثيين) التضامن مع مسلمي بورما الذين يتعرضون للإبادة من قبل السلطات والمتشددين البوذيين، متهما الدول التي تشن الحرب على اليمن باستخدام الدين من أجل مصالح سياسية فيما تصمت تجاه ما يحدث في بورما.

وقال الحوثي في بيان اليوم الثلاثاء ” نعلن تضامننا الإنساني والإسلامي مع مسلمي بورما المضطهدين ونستنكر الجرائم بحقهم” داعياً إلى ” التحرك العاجل والسعي لوقف جرائم الإبادة بحق مسلمي بورما”.

واعتبر الحوثي في البيان الذي حصل عليه المراسل نت أن ” التواطؤ الدولي والتشجيع الأمريكي للسلطة والبوذيين في بورما وصمة عار للعالم الغربي” بحسب قوله.

وأدان الحوثي صمت ما وصفها ” الأنظمة المحسوبة على العالم الإسلامي عما يجري للمسلمين في بورما” مشيراً إلى أن ” الغرب والإمبريالية الأمريكية لا ترفع شعار القيم الإنسانية إلا لخداع الشعوب”.

واتهم الحوثي النظام السعودي بإثارة الفتن عندما قال إن ” من يزعمون أنهم حملة راية الأمة الإسلامية والقائمون على المشاعر المقدسة لا يتحركون إلا لإثارة الفتن”.

وأضاف الحوثي قائلاً إن “اعتبار مسلمي بورما من أهل السنة لم يوفر لهم أي حماية أو صوت من آل سعود أو آل نهيان وأمثالهم” مؤكداً أن ” العنوان الإسلامي والمذهبي لم يشفع لمسلمي بورما طالما ليس هناك مصلحة سياسية ” لمن وصفها “قوى العمالة”.

(139)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,