السعودية ترد على تقرير الأمم المتحدة بمجزرة جديدة ضد المدنيين في محافظة حجة

حجة| المراسل نت:

قتل 6 من المدنيين بينهم أطفال وأصيب أربعة آخرون، اليوم الأربعاء، جراء غارة جوية لطيران التحالف السعودي استهدفت  منزلاً بمحافظة حجة الحدودية.

وأفادت مصادر محلية أن طيران التحالف شن غارة على منزل مواطن يدعى “حسين الحملي” في قرية السادة بمديرية حيران ما أدى لمقتل 6 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وتأتي هذه المجزرة بعد يوم فقط من الكشف عن تقرير أممي يدين السعودية والتحالف الذي تقوده بقتل معظم ضحايا الحرب في اليمن.

وذكر تقرير مكتب حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن انتهاكات حقوق الإنسان مستمرة في اليمن بلا هوادة إلى جانب الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني فيما يعاني المدنيون من عواقب “كارثة صنعها الإنسان بالكامل”.

ويسجل التقرير، الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان واطلع عليه المراسل نت، أنه بين مارس 2015 والثلاثين من أغسطس 2017 تم توثيق مقتل أكثر من 5100 مدني من بينهم نحو 1200 طفل، وإصابة 8700 شخص، مشيراً إلى أن عمليات القصف الجوي التي تنفذها قوات التحالف مازالت هي السبب الرئيسي في وقوع ضحايا من الأطفال، ومن المدنيين بشكل عام.

ووفقا لتقرير فقد تسببت قوات التحالف في مقتل نحو 3233 مدنيا بالإضافة إلى الأسواق والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية وغير ذلك من البنية الأساسية العامة والخاصة.

ولفت التقرير إلى أن العام المنصرم شهد وقوع قصف جوي على التجمعات في مجالس العزاء والقوارب المدنية الصغيرة بالإضافة إلى تكرار وقوع هذه الحوادث.

وقال التقرير إنه في كثير من الأحيان تشير المعلومات إلى استهداف المدنيين بشكل مباشر أو أن العمليات العسكرية تنفذ بدون اعتبار لآثارها على المدنيين أو الالتزام بمبادئ التمييز بين الأهداف، والتناسب، واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

(94)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,