الجيش السوري والحلفاء يفكون حصار داعش على مطار دير الزور ونصرالله يسمح لأول مرة بالظهور العلني لأبرز قادته الميدانيين (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

تمكنت قوات الجيش السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني من فك الحصار عن قواتهم الواقعة منذ أكثر من ثمانية أشهر تحت حصار فرضه تنظيم داعش الذي شهدت صفوفه يوم السبت انهياراً واسعاً.

وأعلن الإعلام الحربي التابع للجيش السوري وحلفاؤه أنهم قواتهم تمكنت من فك الحصار المفروض على مطار دير الزور وتمكنت من فتح طرق إلى الأحياء المحاصرة في المدينة.

ونقلت قناة الميادين عن مراسلها أن الجيش السوري وحزب الله والحلفاء بدأوا “عملية عسكرية لتوسيع طوق الأمان حول مطار دير الزور بعد فك الحصار عنه” مضيفاً أن هناك “حالات فرار واسعة في صفوف داعش وخصوصا الأجانب على كافة جبهات القتال بدير الزور”. كما أقرت “تنسيقيات مسلحي المعارضة أن بهروب مسؤول تنظيم داعش في مدينة الميادين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وعقب فك الحصار عن مطار دير الزور كشف حزب الله لأول مرة عن شخصية أحد أبرز قادته الميدانيين وقائد قوات الحزب في دير الزور “الحاج أبومصطفى” الذي كان ضمن القوات المحاصرة من أكثر من ثمانية أشهر، حيث ظهر الأخير في مقابلة مباشرة مع قناة الميادين، وقال ” كنا في دير الزور نتعرض لهجمات ضخمة من داعش ولم يستطع تحقيق أي نصر” وأوضح أن “الحصار في دير الزور طال 5 آلاف مدني وحاولنا التعايش مع هذا الوضع لإدارة هذه الأزمة”.

وحول ظهوره عبر الإعلام قال أبومصطفى إن ذلك ” بقرار مباشر من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله” بحسب قوله.

 

(191)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,