#إعصار_إيرما يقطع الكهرباء عن مليون ونصف منزل في ولاية فلوريدا الأمريكية

وكالات| المراسل نت:

تسبب إعصار “إيرما” بقطع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل في ولاية فلوريدا الأمريكية التي يضربها الإعصار بقوة كبيرة بعد أيام قليلة من الكارثة التي أحدثها “إعصار هارفي” في ولاية تكساس وخلف خسائر قدرت بأكثر من 180 مليار دولار.

وبحسب وكالة رويترز قطع الإعصار إيرما برياحه التي تبلغ سرعتها 210 كيلومترات في الساعة الكهرباء عن أكثر من مليون منزل وشركة في ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الأحد مع اتجاهه غربا إلى ساحل خليج المكسيك مهددا بفيضانات مدمرة على الأرجح.

ونقلت الوكالة عن “ريك سكوت” حاكم فلوريدا في تصريح لفوكس نيوز “إنني قلق بشدة على الساحل الغربي لفلوريدا” مضيفاً  الشريط الساحلي به مدن مثل تامبا وسان بطرسبرج”.

وتضيف رويترز أنه من المتوقع إن يسبب الإعصار، الذي دفع لواحدة من أكبر عمليات الإجلاء في تاريخ الولايات المتحدة، خسائر بمليارات الدولارات في ثالث أكبر الولايات الأمريكية من حيث عدد السكان وهي مقصد سياحي كبير ويمثل اقتصادها نحو خمسة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بالبلاد.

وقالت شركة “فلوريدا باور أند لايت” إن الكهرباء انقطعت عن 1.4 مليون منزل وشركة على الأقل بعدما اجتاحت العاصفة القطاع الجنوبي من الولاية مشيرة إلى أنها ستحتاج لإعادة بناء جزء من شبكتها بالكامل وأن ذلك سيحتاج أسابيعا وليس أياما.

وأسقطت رياح العاصفة رافعة إنشاءات واقتلعت أشجارا ولافتات على الطرق وهزت الأبنية المرتفعة في مدينة ميامي التي تبعد نحو 160 كيلومترا عن مركز العاصفة.

وفي وقت سابق، طالب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية سكان الولاية بترك منازلهم والتوجه إلى مهاجع الإيواء كما طالبهم بتجنب محاولة الهروب من الإعصار إيرما عبر الطرق لخطورة الأمر.

المصدر: رويترز+بي بي سي

(75)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,