مشادات بين السعوديين والإماراتيين في عدن..وحكومة هادي تتهم الإمارات بمنع صرف المرتبات

متابعات خاصة| المراسل نت:

اتهمت حكومة الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي القوات الإماراتية للمرة الثانية بعرقلة طائرة شحن عن نقل مرتبات الموظفين من عدن إلى سيئون بحضرموت.

وقامت القوات الإماراتية بمنع طائرة عسكرية سعودية تحمل المرتبات من مغادرة مطار عدن إلى مطار سيئون رغم حصولها على التصريح من قيادة التحالف، وهو تحدٍ خطير من الإمارات للسعودية.

ورصد المراسل نت قيام مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام بحكومة هادي بإعادة نشر خبر في صفحته بموقع الفيسبوك كان قد نشره موقع “عدن نت” المحسوب على الحكومة، يتهم الإمارات بعرقلة صرف المرتبات.

ونشر الموقع خبراً بعنوان “في استفزاز وتحدي في مطار عدن القوات الاماراتية تمنع طائرة شحن عسكريه سعودية من نقل مرتبات الموظفين من عدن الى سيئون” .

وبحسب الموقع وصف مصدر مسؤول التصرف الإماراتي بأنه “خطوة استفزازية وتحدٍ واضح للمملكة العربية السعودية” مشيرا إلى أن  “القوات الاماراتية المسيطرة على مطار عدن الدولي قامت بعرقلة اقلاع طائرة شحن عسكرية سعودية جاءت بتنسيق بين القياده السعوديه والشرعية اليمنية وبتصريح رسمي من قيادة التحالف العربي في الرياض وهي لنقل مرتبات  العسكريين والمدنيين وكانت في طريقها من عدن”.

 

وأوضح  المصدر ان “رحلة الطائرة السعودية العسكرية التي كان مقرر لها ان تحمل مرتبات العسكريين والمدنيين لحضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى منعت من شحن المرتبات بعد هبوطها في مطار عدن الدولي من قبل القوات الاماراتية و الغيت دون ايضاح اسباب الغاء الرحلة”.

وكشف المصدر أن ذلك المصدر أدى “لحدوث مشادات كبيرة بين القيادات السعوديه الاماراتية في عدن”.

وسبق لحكومة هادي توجيه اتهام رسمي كان الأول من نوعه للإمارات بمنع طائرة شحن تحمل الأموال المطبوعة في روسيا من الهبوط في مطار عدن.

(215)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,