إسرائيل تعلن عن مفاجآت غير مسبوقة لعلاقاتها مع دول الخليج وتكشف الأسرار

خاص| المراسل نت:

كشف مصادر سياسية وإعلامية إسرائيلية عن مفاجآت مرتقبة في مجال العلاقات الإسرائيلية الخليجية ومواقف لملوك خليجيين تندد بمقاطعة إسرائيل.

وقال المراسل السياسي لهيئة البث الإسرائيلية الحكومية “سيمون أران” مساء الأحد إن “دول الخليج تقترب من إسرائيل”.

وأضاف في تغريدات رصدها المراسل نت بصفحته الرسمية بموقع تويتر ” تنديد ملك البحرين للمقاطعة ضد إسرائيل ينضم لزيارات وعلاقات تجارية سرية بين إسرائيل والخليج”.

يأتي ذلك بعد أيام من كشف وسائل إعلام إسرائيلية وغربية أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان زار إسرائيل مؤخراً بشكل سرّي، ورغم أن وسائل الإعلام التي نشرت الخبر مرموقة إلا أن السعودية لم تنفي الخبر.

المراسل السياسي الإسرائيلي قال أيضاً إن  هناك”مفاجآت على الأبواب” مشيراً إلى أن ” أمير قطر تميم بن حمد ليس الوحيد الراغب لقاء المنظمات اليهودية, الملك عبدالله التقى في نيو يورك بممثلي هذه المنظمات رغم التوتر مع إسرائيل”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو صرح في السادس من الشهر الجاري بأن هناك تطور غير مسبوق في العلاقة بين إسرائيل والدول العربية لم يجري الكشف عنه ولكنه أكبر من أي وقت مضى.

وكتب نتنياهو سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته الرسمية بموقع تويتر قال في إحداها ” ما يحدث اليوم في علاقاتنا مع الدول العربية يعتبر غير مسبوق. لم يتم الكشف عن حجم هذا التعاون بعد ولكنه أكبر من أي وقت مضى. هذاهو تغيير هائل”.

وأضاف في تغريدة أخرى ” هذا التغيير الهائل يجري رغم أن الفلسطينيين لم يغيروا بعد، للأسف، شروط التوصل إلى تسوية التي تعتبر غير مقبولة بالنسبة لجزء كبير من الشعب”.

وأوضح نتنياهو ” هذا التغيير يحدث بسبب الدمج بين قوتنا الاقتصادية-تكنولوجية وقوتنا العسكرية-استخباراتية الذي يؤدي إلى تعزيز قوتنا السياسية”.

 

 

(284)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,