ضحكة السيسي خلال لقائه الأول مع نتنياهو تثير استياء وسخرية النشطاء المصريين والعرب

نيويورك| المراسل نت:

أثارت ضحكة الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، ردود أفعال غاضبة وساخرة في نفس الوقت.

وعقد الرئيس السيسي ووزير خارجيته اليوم اجتماعاً هو الأول من نوعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على هامش أعمال دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان اطلع عليه المراسل نت، إن السيسي ونتنياهو ناقشا “سبل إحياء عملية السلام حيث أكد السيد الرئيس الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة”.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله إن “إن إسرائيل تقدر دور مصر الهام في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة”.

من جانبهم، انتقد نشطاء مصريون وعرب لقاء السيسي مع نتنياهو، وعبروا عن سخريتهم من صورة الرئيس المصري التي ظهر فيها وهو يضحك فاتحاً فمه بشكل لا يتناسب مع بروتوكولات اللقاءات الرسمية.

وقال أحد النشطاء المصريين معلقاً على اللقاء “تقلق بس لو قال عزيزي بيريز ..غير كده شكليات” في إشارة للهجوم الذي تعرض له الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بسبب رسالته للرئيس الإسرائيلي آنذاك عندما قال في مطلع رسالته “عزيزي بيريز”.

(214)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,