العكيمي يقسم على مغادرة الجوف إذا قام هادي بتعيين الأحمر قائداً للمنطقة العسكرية السادسة

خاص| المراسل نت:

علم المراسل نت من مصادر وثيقة الصلة أن محافظ الجوف أمين العكيمي الموالي للتحالف وقائد ما يسمى “المقاومة الشعبية” هدد بالانسحاب من قيادة المحافظة والجبهات في حال مضى الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي في عزل قائد المنطقة العسكرية السادسة.

وكشفت المصادر أن الشيخ الاخواني العكيمي أقسم لمقربين منه وقيادات على علاقة بهادي أنه سيغادر الجوف ويتخلى عن مهامه إذا تمت الإطاحة باللواء أمين الوائلي من قيادة المنطقة السادسة وتعيين العميد هاشم الأحمر خلفا له.

وأوضحت المصادر أن موقف العكيمي يعود لأسباب مناطقية بعد تنامي الخلافات بين القيادات العسكرية المنتمية لمحافظة الجوف والقيادات العسكرية المنتمية لمحافظة عمران.

وكانت مصادر كشفت للمراسل نت منتصف الشهر الجاري أن هناك أنباء شبه مؤكدة بأن الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي قرر إقالة اللواء أمين الوائلي قائد المنطقة العسكرية السادسة ومقرها محافظة الجوف.

وأشارت مصادر المراسل نت آنذاك أن العميد هاشم الأحمر قائد اللواء 141 مرشحاً بقوة لشغل المنصب.

وأوضحت المصادر أن خلافات القيادات الاحوانية الموالية للتحالف نشبت بين القيادات المنتمية لمحافظة عمران على رأسها اللواء طاهر العقيلي المعين حديثاً رئيساً لهيئة الأركان والذي تتهمه القيادات الأخرى المنتمية لمحافظة الجوف بالاستحواذ على قيادة الألوية والمعسكرات.

 

اتهامات للشرعية والتحالف

وكان الشيخ أمين العكيمي محافظ الجوف اتهم في 13 سبتمبر الجاري كل من التحالف وما وصفها الشرعية بتأخير السيطرة على ما تبقى من مناطق بالمحافظة  تحت سيطرة الحوثيين.

وقال العكيمي في مقابلة تلفزيونية رصدها المراسل نت “نحن جاهزون للتحرير ولكن التأخير ليس من عندنا” وأضاف “سنقول للشرعية والتحالف التأخير إن التأخير من عندهم”.

وأكد في المقابلة التي أجرتها قناة “يمن شباب” الاخوانية أن تأخير السيطرة على الجوف ليس بسبب القوات على الأرض.

وفي نفس الوقت وجه العكيمي نداء لمن وصفهم “ملك الأمة ملك الحزم والعزم الملك سلمان” و “ولي عهد الصادق الأمين محمد بن سلمان” يؤكد لهما إنهم جاهزين “لتحرير الجوف” وأن التأخير ليس من “المقاومة”.

وأوضح العكيمي أن الجاهزية ليست ما ينقصهم على الأرض وإنما “التوجيهات والإمكانيات” موضحاً أن المقاتلين على الأرض يمر عليهم سبعة أشهر ولا يحصلون على مرتباتهم.

(706)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,