اجتماع أممي حول اليمن وولد الشيخ يدعو لضغط دولي على حكومة هادي لرفع التجميد عن المرتبات

نيويورك| المراسل نت:

عقد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يوم الجمعة اجتماعا رفيع المستوى حول اليمن، دعت إليه كل من السويد وهولندا وشارك فيه المبعوث الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ  وعدد من مسؤولي الدول الأعضاء ومنظمات الإغاثة.

وفي الاجتماع ألقى المبعوث ولد الشيخ كلمة، حصل المراسل نت على تسجيل مصور لها، وكان لافتاً أنه كشف فيها أن حكومة هادي تجمد مرتبات الموظفين في اليمن داعياً المجتمع الدول للضغط عليها لرفع التجميد.

وطالب ولد الشيخ المجتمع الدولي برفع “الضغط على الحكومة على مستوى رفع التجميد عن الرواتب للموظفين وكذلك فتح المطار الدولي لصنعاء واستئناف عمل بعض المؤسسات الحكومية”.

كما رأى ولد الشيخ أن المجتمع الدولي معني بدفع الأطراف في اليمن “إلى اتخاذ بعض التدابير الملموسة التي يمكن ان تفضي إلى إيصال المساعدة الإنسانية إلى كل المحتاجين لها هناك تدابير تضمن تدفق المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية عبر ميناء الحديدة”.

وفي ختام كلمته قال ولد الشيخ ” أغتنم  الفرصة في هذا الاجتماع لأجدد ندائي إلى كل الأطراف إلى وضع المصالح الجماعية وإنقاذ المدنيين في اليمن الازمة وأسبابها التي أكدت أن الحل العسكري ليس هو الحل وليس ممكناً أيضاً”.

 

(696)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,