صنعاء تطلق مبادرة رسمية لإنهاء الحرب في اليمن

صنعاء| المراسل نت:

أعلنت سلطة صنعاء يوم الثلاثاء، عن مبادرة لوقف الحرب تبدأ بخطوات رئيسية تمهيداً للدخول في مفاوضات سياسية لحل الأزمة اليمنية ورمت الكرة إلى ملعب التحالف بقيادة السعودية.

المبادرة أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد (يمارس مهام رئيس الجمهورية) في خطاب ألقاه بالقصر الجمهوري أثناء احتفال القصر بالذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر بحضور الحكومة والمسؤولين والمشايخ القبليين وغيرهم.

وذكر الصماد بالخطاب الذي ألقاه بالمناسبة ذاتها العام الماضي عندما قدم مبادرة لوقف الأعمال العسكري، مشيراً إلى أن النظام السعودي وأتباعه لا يملكون القرار.

وأضاف ” ولنؤكد أننا أصحاب القرار اليمني نعرف من نقاتل ومتى وأين ونمتلك قرارنا في الدفاع عن أنفسنا، نؤكد أننا لا زلنا على موقفنا فإن كان للتحالف من قرار فلا زال عندنا الجرأة والاستعداد لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية مقابل وقف الغارات الجوية كمقدمة لإيقاف العمليات العسكرية في الحدود وجبهات الداخل للتهيئة للدخول في حوار مع قوى العدوان ومع القوى السياسية اليمنية” وأضاف، “نأمل أن تلقى هذه المبادرة آذاناً صاغية”.

وأوضح الصماد أنه في الوقت ذاته يهيب بالجيش واللجان الشعبية (الجناح العسكري للحوثيين) والشعب “بالاستعداد لمرحلة جديدة من مواجهة تصعيد العدوان على كافة المحاور القتالية فلا خيار أمامنا إلا الصمود حتى تحقيق النصر” بحسب قوله.

(772)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,