نصرالله: هذه هي الدولة العربية التي ستقسمها أمريكا بعد العراق

بيروت| المراسل نت:

قال زعيم حزب الله اللبناني أن الولايات المتحدة وإسرائيل بدأتا بمشروع تقسيم المنطقة  للسيطرة عليها بدءاً بكردستان العراق بعد فشل ما وصفه “مشروع داعش”.

جاء ذلك في خطاب متلفز مساء السبت وحصل المراسل نت على نصه الكامل، حيث حذر نصرالله من أنه ” الآن يتم وضع المنطقة أمام مرحلة جديدة وخطيرة جداً وهي مرحلة تقسيم، العودة إلى مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي تم إجهاضه عام 2006 من خلال حرب تموز” مضيفاً أن “مشروع الشرق الأوسط الجديد لجورج بوش وكوندليزا رايس، كان تقسيم المنطقة على أسس عرقية وطائفية ومذهبية وتدخل هذه المنطقة في صراعات فيما بينها، وتكون إسرائيل هي الدولة الأقوى” بحسب قوله.

وأشار نصرالله إلى أنه “بعد فشل مرحلة داعش والتي كانت بالكامل مشروعاً في خدمة أميركا وإسرائيل وتسليم المنطقة بالكامل لأميركا وإسرائيل، الآن دخلوا إلى مشروع جديد، هم يحضّرون له منذ زمن لكن الآن جاء وقته وهو مشروع إعادة تقسيم المنطقة، البداية من أين؟ البداية من كردستان العراق”.

وتحدث نصرالله بشكل مباشر قائلاً إن ” كل المعطيات الضمنية وحتى بعض المؤشرات العلنية كانت تقول إن السعودية تدعم استقلال كردستان العراق” لكنه حذر السعودية من أن تقسيم العراق سيجعلها الدولة الثانية في مخطط تقسيم المنطقة.

وقال نصرالله ” يجب التحذير من هذا الموقف والقول للحكام في السعودية إن استقلال كردستان العراق وبداية تقسيم المنطقة سيصل إلى السعودية وستقسم السعودية، قطعاً”.

وأوضح أن السعودية مؤهلة للتقسيم نظراً لمساحتها الكبيرة مضيفا أن في السعودية “صراعات داخلية مهما حاول الإعلام أن يخبئها” وأكد نصرالله أن مخزون النفط الكبير في السعودية “موضع طمع الكثيرين”  وأضاف “هي ستكون إذا ـ لا سمح الله ـ قسم العراق أو اتجه التقسيم إلى سوريا بالملف بالدرجة الأولى باللائحة فوق موجودة السعودية” بحسب قوله.

 

(793)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,