صحيفة إسرائيلية| الكشف عن جديد العلاقات بين الرياض وتل أبيب وكيف يتم التبادل التجاري بينهما

صحافة|المراسل نت:

كشف المحلل السياسي الإسرائيلي “ليوسي ميلمان” والمقرب من الموساد الإسرائيلي عبر صحيفة “معاريف” العبرية  عن جوانب من تطورات العلاقة بين السعودية وإسرائيل وكيفية إدارة العلاقات التجارية في ظل عدم وجود علاقات رسمية معلنة بينهما.

وقال ميلمان أنّ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على معرفة جيدة بيهود أمريكا عندما كان سفيرًا للمملكة في واشنطن وأجرى لقاءات كثيرة معهم معتبراً إياه أحد العرابين الجدد للعلاقية بين السعودية واسرائيل.

وكشف المحلل الاسرائيلي ميلمان عن علاقات اقتصادية بين الرياض وتل أبيب تتم عبر طرف ثالث بحيث تصل المنتجات الزراعية والتكنولوجيّة الإسرائيلية إلى المملكة عبر ثلاث قنوات وهي السلطة الفلسطينية والأردن وقبرض مشيرا إلى أن هناك تقارير تتحدث عن اتصالات وحتى اجتماعات بين مسؤولين رفيعي المستوى من السعودية وإسرائيل.

ونقل ميلمان عن مصادر أمنية إسرائيلية أنه وفي ظل الاعتقاد المشترك بين السعودية وإسرائيل بخصوص عداء إيران فإن الأولى أبلغت تل أبيب أنها ستفتح مجالها الجوي للطائرات الاسرائيلية في حال قررت ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وأكد ميلمان وجود تقارير سرية تشير إلى أن رؤساء الموساد الإسرائيلي ومن بينهم مائير داغان وخليفته تامير باردو التقوا بمسؤولين في الاستخبارات السعودية في الماضي، كما التقى رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت بالأمير بندر بن سلطان واجتمع معه

(93)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار