صورة ومعلومات حول منفذ الهجوم: 450 قتيلاً وجريحاً بهجوم مسلح على حفل غنائي في لاس فيغاس

وكالات| المراسل نت:

أفادت شرطة مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، اليوم الاثنين، بمقتل وإصابة 450 شخصاً بهجوم مسلح استهدف حفلاً موسيقياً في أحد فنادق المدينة.

وكان أحد فنادق مدينة لا فيغاس يشهد حفلاً موسيقياً في الطابق رقم 32 قبل أن يقتحم مسلح القاعة ويفتح النار على الجميع بشكل عشوائي موقعاً مئات القتلى والجرحى.

وبحسب قناة BBC قتل 50 شخصا على الأقل ونقل 406 أشخاص إلى المستشفى بعد حادث لإطلاق النار في حفل موسيقي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وفتح مسلح، قالت الشرطة المحلية إن اسمه ستيفن بادوك وإنه من سكان المنطقة ويبلغ عمره 64 عاما، النار من الطابق الثاني والثلاثين من فندق ماندالاي باي على حفل موسيقي في الهواء الطلق حضره 22 ألف شخص.

واقتحمت الشرطة غرفة الفندق التي كان بادوك موجودا بها، حيث عثرت عليه قتيلا كما عثرت على عدد من البنادق.

تنظيم داعش سارع لتبني الهجوم وقال في بيان اطلع عليه المراسل نت ونشرته وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن “منفذ هحوم لاس فيغاس هو جندي لدى الدولة الإسلامية (داعش) ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف التحالف”.

من جانب آخر وبحسب وكالة رويترز، قال مسؤولان أمريكيان كبيران  إنه لا توجد أدلة حاليا على أن مطلق النار الذي قتل ما لا يقل عن 50 شخصا في لاس فيجاس مرتبط بأي جماعة دولية متشددة.

وشكك أحد المسؤولين الأمريكيين في إعلان داعش المسؤولية عن الحادث قائلا إن هناك ما يدعو للاعتقاد بأن مطلق النار، الذي حددت الشرطة هويته بأنه ستيفن بادوك وعمره 64 عاما، لديه تاريخ من المشكلات النفسية.

(482)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,