المراسل نت ينفرد مجدداً بكشف تفاصيل خطة التحالف الجديدة للتصعيد في جبهة نهم

خاص| المراسل نت:

حصل المراسل نت من مصادر موثوقة على الخطة الجديدة التي وافق عليها التحالف بقيادة السعودية للتصعيد العسكري في منطقة نهم شرقي محافظة صنعاء بعد إلغاء الخطة السابقة مطلع سبتمبر الماضي وكشف عنها الموقع في حينه، وقالت مصادر موالية للتحالف آنذاك أنه تم إقالة رئيس هيئة الأركان بقوات هادي اللواء محمد المقدشي بسبب تسرب الخطة.

الخطة الجديدة التي حصل عليها المراسل نت تتركز بالتصعيد في ميمنة وقلب جبهة القتال بمنطقة نهم وتم تجهيز كتائب من عدة ألوية لتنفيذها من قوات هادي وحزب الإصلاح الاخواني.

وبحسب الخطة تم تكليف ” الكتيبة الخاصة” لتقوم باقتحام التبة الحمراء والسيطرة عليها، فيما تقوم كتائب من اللواء 314 باقتحام تبة القناصين على أن يتم إسنادهم من قبل كتيبة تابعة لهاشم الأحمر المتواجدة في جبل الشبكة فيما تتولى سرية متمركزة خلف “الإريلات” مهمة التغطية النارية.

وتنص الخطة الجديدة على أن يقوم لواء حفظ السلام ولواء تهامة بالانتشار في السايلة الواقعة بين منطقتي دوة والعياني ليشكلوا خط جانبي لمنع التفاف الحوثيين وكذلك التقدم إلى خلف تبة القناصين.

كما يقوم مجندون من اللواء 72 بمهاجمة تبة العصيدة وتبة ريمان الوقعتان إلى ميسرة القلب بجبهة نهم ويتولى اللواء 139 عمالقة بالتغطية النارية من جبل نهم.

ووفقاً للخطة أيضاً يقوم اللواء 141 بالتقدم من قرية الحول باتجاه منطقة الضيحة.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن الخطة الجديدة تهدف للوصول إلى منطقة مسورة بنهم والسيطرة عليها.

(794)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,