قيادات اخوانية تغادر مأرب تمهيداً للسفر إلى تركيا ومعلومات عن حملة إماراتية لاجتثاث الإصلاح

خاص| المراسل نت:

أفادت مصادر مطلعة لـ المراسل أن قيادات عسكرية وقبلية تابعة لحزب الإصلاح غادرت مأرب تمهيداً للسفر إلى تركيا في ظل تحركات إماراتية في إطار شراء ولاء القبائل وتفجير الوضع في مأرب ضد الإصلاح.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن تلك القيادات التي غادرت مأرب تجري اتصالات مع قيادات مماثلة متواجدة في تركيا لترتيب إقامتهم هناك حيث عشرات القيادات الاخوانية تقيم في ظل حكومة العدالة والتنمية الاخواني التركي.

وأشارت المصادر إلى أن تلك القيادات تلقت معلومات بتوجهات إماراتية لتصفيتهم، بعدما أعد موالون لأبوظبي قائمة بأسماء عشرات القيادات الاخوانية، في ظل مؤشرات على تفجر الوضع في مأرب بدأت بالمواجهات بين محتجين قبليين وقوات الأمن التابعة للإصلاح في مدينة مأرب.

من جانب آخر أعلن الإعلام الإماراتي عن مخطط يقوده الإصلاح للسيطرة على محافظتي الجوف ومأرب، وقالت قناة سكاي نيوز عربية الإماراتية أن المخطط الإصلاحي يستخدم غطاء استعادة الشرعية وتموله قطر، لم تقدم القناة توضيحات دقيقة عن المخطط وما جرى الإعلان عنه يبدو مجرد تمهيد للحملة الإماراتية ضد الإخوان على غرار الحملة التي استهدفت الحزب الاخواني في عدن.

يذكر أن قيادات الإصلاح الموالية للتحالف حصلت على عشرات المليارات من الريالات جراء استحواذها على مبيعات النفط والغاز في مأرب على مدى عامين ونصف من عمر الحرب.

(565)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,