توضيح هام من مصلحة الجوازات في صنعاء بشأن صلاحية الجوازات الصادرة عنها

صنعاء| المراسل نت:

نفت مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء، اليوم الأربعاء، الأنباء التي تحدثت بأن الجوازات التي تصدرها للمواطنين لم تعد مقبولة ودون صلاحية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر مسؤول بجوازات صنعاء قوله إن “ما يشاع من أكاذيب في وسائل التواصل الاجتماعي عن عدم صلاحية الجوازات اليمنية، إنما هي إدعاءات واهية غرضها المساس والإساءة لوثائق السفر اليمنية، كواحدة من الأمور السيادية للجمهورية اليمنية”.

وأشار المصدر إلى أن تلك الشائعات يمكن أن “تسبب في معاناة اليمنيين بالخارج “.

وأكد المصدر أنه يحدث أن تم اعتراض مواطني يمني يحمل الجواز اليمني الصادر من مصلحة الجوازات بصنعاء وأن المصلحة لم تستقبل “أي شكوى بذلك وأن إجراءات التعامل مع الجواز اليمني يسير بشكل روتيني”.

واتهم المصدر الموالين للتحالف بأنهم من يقف وراء “التشكيك في صحة الجواز اليمني وإساءتهم لوثائق السفر اليمنية واتهام المواطنين بحيازة جوازات مزورة غير صالحة للاستخدام”.

وسخر المصدر من الموالين للتحالف وقال إن الجوازات الصادر عن المصلحة بصنعاء هي نفسها الجوازات التي هربوا بموجبها إلى الرياض.

وأكد المصدر أن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية تصدر جوازات ووثائق وفقا للأنظمة والمعايير الأمنية الدولية.

ودع المصدر باسم مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية المواطنين إلى عدم تصديق تلك الادعاءات وأنها مستمرة  في اصدار جوازات ووثائق السفر لكافة مواطني الجمهورية اليمنية بمهنية.

(1421)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,