قرار مرتقب من قبل هادي بتعيين شيخ مؤتمري قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب

خاص| المراسل نت:

أفادت مصادر يمنية مطلعة في الرياض لـ المراسل نت أن الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي اتخذ قراراً سيعلن عنه قريبا، يقضي بتعيين أحد قيادات حزب المؤتمر المؤيدة للتحالف ليكون قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، نزولاً عن ضغوط سعودية بطلب من الإمارات.

وأوضحت المصادر أن الاختيار الإماراتي وقع على العميد ذياب القبلي نمران قائد اللواء 103 وأحد أعيان قبائل مراد وشقيق الشيخ عبدالواحد القبلي رئيس فرع المؤتمر بمحافظة مأرب.

وشهدت المنطقة العسكرية الثالثة مؤخراً خلافات بين الضباط الإماراتيين والقيادات العسكرية ومعظمها من حزب الإصلاح، فيما يستمر تجاهل قبائل الجدعان التي تشتكي بشكل مستمر من إقصاء قياداتها من المناصب الرسمية رغم مشاركتها في المعارك بآلاف المقاتلين.

وتولت قبائل مراد التي ينتمي لها العميد القبلي، قيادة الاحتجاجات الأخيرة ضد سلطات حزب الإصلاح في بداية تحركات إماراتية ضد الحزب الإخواني في مأرب.

وكان العميد القبلي تعرض للطرد في مارس الماضي من قبل قائد المنطقة العسكرية الثالثة حالياً اللواء أحمد حسان جبران المحسوب على حزب الإصلاح، فيما كان شقيقه عبدالواحد القبلي أصدر بياناً في ذات الشهر أدان ما وصفه بالتهميش والاقصاء الذي تمارسه سلطات الإصلاح على بعض القبائل في مأرب.

وفي حينه، كشف القبلي أنه تعرض لمضايقات “من قبل النقاط والحواجز الامنية لأفراد قوات الأمن الخاصة ( حزب الإصلاح) أثناء مروره لحضور فعاليات المهرجان الذي أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الثانيه لعاصفتي الحزم والأمل”.

(475)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,