الصمّاد يطلق يد الجهات الرقابية لمحاربة الفساد ويقول إنها لا تستهدف أي طرف

صنعاء| المراسل نت:

تعهد رئيس المجلس السياسي الحاكم بصنعاء صالح الصماد بتفعيل الأجهزة الرقابة لمحاربة الفساد مؤكداً في ذات الوقت أن ذلك لا يستهدف أي من الأطراف السياسي.

وحضر الصماد يوم السبت لقاءً موسعاً للجهات الرقابية وألقى خطاباً حاداً حصل المراسل نت على نصف الكامل، وأكد على “أهمية دور الجهات الرقابية والقضائية والضبطية من أجل أن تقوم بدورها وفق أسس علمية وعملية ومؤسسية”.

وأوضح أن  “اللقاء أتى بناءً على لقاءات سابقة مع الجهات الرقابية ونحن كنا حريصين أن تحصل مثل هذه المبادرة من زمن طويل نظراً لأهمية دور المنخرطين فيها من اجل الحفاظ على المال العام لأنه عندما تتوحد الجهود بين الأجهزة الرقابية مع الوزراء وخصوصا مع الشؤون المالية في كافة الجهات الحكومية ووحدات القطاعين الخاص والعام سنستطيع كبح جموع الفساد قبل حدوثه” بحسب قوله.

وقال الصماد إنه لا يجب أن تبقى الجهو د والتقارير التي تكشف الفساد “حبيسة الأدراج يجب أن تنتقل إلى واقع عملي”. وأضاف “نحن لا نريد من هذا اللقاء أن يكون ظاهرة إعلامية فقط، نريد أن يترجم إلى مواقف عملية في الميدان وكفى المزايدة بمكافحة الفساد”.

وأشار الصماد إلى أن الحديث عن الفساد أصبح “وسيلة للمزايدة والاستغلال” وأضاف مخاطباً الجهات الرقابية “أنتم تستطيعون أن تخرسوا هذه الألسن من خلال أدائكم ومن خلال عملكم وأنتم المعنيون وبالذات في وزارة المالية فهي تعتبر خط الدفاع الأول لمواجهة الفساد”

 

وقال أيضاً “نحن في مرحلة حساسة وخطيرة ولسنا متخوفين من تفعيل الأجهزة الرقابية ليس لدينا أرصدة، وليس لدينا أراضي، وليس لدينا عقود ولكن حرصاً منا على أن يتفاعل معكم الجميع لتركزوا على الحاضر وجمدوا الماضي، ركزوا الآن على لقمة عيش المواطنين، على تحسين الإيرادات، على الاهتمام بتقييم أداء العاملين الذين يعملون الآن في السلك الوظيفي في الدولة من كافة المستويات حتى يتفاعل معكم الجميع”.

وأكد الصماد أن التحرك القادم لمحاربة الفساد لا يستهدف طرفاً معيناُ وقال “لا يفهم البعض على أن الدفع على تفعيل الأجهزة الرقابية والقضائية هو استهداف لطرف معين أو لشخص معين أو لأحد”. وأضاف “نحن جميعاً يجب أن نفهم أننا في اقتحامات جميعاً في مواجهة الفساد وأن لا نستسلم للمشاكل وأن لا نستسلم للعوائق وأن نكون بمستوى المسؤولية” بحسب قوله.

كما تعهد الصماد بإزالة العراقيل التي يمكن أن تعترض الجهات الرقابية والقضائية في عملها القادم.

(178)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,