رئيس أركان الجيش الإسرائيلي ونظيريه السعودي والإماراتي يشاركون في مؤتمر واحد في واشنطن

صحافة| المراسل نت:

نفت السعودية الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية واسعة الانتشار حول زيارة سرية لولي العهد محمد بن سلمان إلى تل أبيب لكن لم تؤكد كعادتها على مقاطعة إسرائيل واكتفت بالقول إنه ليس لديها ما تخفيه.

بالمقابل، تأكدت مشاركة أركان الجيش الإسرائيلي إلى جانب نظيريه السعودي والإماراتي في واشنطن في مؤتمر لقادة جيوش التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب رغم ان إسرائيل ليست جزءاً من ذلك التحالف.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن موقعي i24 Newsو  Times of Israelالإسرائيليين أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق غادي آيزنكوت، سيسافر إلى واشنطن للمشاركة في مؤتمر لرؤساء أركان جيوش التحالف الدولي ضد “داعش”، بينهم نظرائه من دول عربية.

وأشار الموقعان الإسرائيليان إلى أنه بالرغم من أن إسرائيل لا تشارك رسميا في عمليات هذا التحالف، ولم تدع لمثل هذه اللقاءات من قبل، إلا أن الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الذي يترأس المؤتمر، قرر في هذه المرة تغيير قواعد عقد اللقاء ليتمكن نظيره الإسرائيلي من المشاركة فيه.

وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء هيئة الأركان لجيوش الأردن ومصر والسعودية والإمارات، وأيضا دول غربية أعضاء في حلف الناتو، إذ سيختتم هذا الاجتماع يوم الأربعاء القادم ، علما أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، موجود هو الآخر حاليا في واشنطن.

 

(125)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,