الإصلاح يدعو لأول مرة مقاتليه للانسحاب من كل جبهات القتال رداً على الإمارات

خاص| المراسل نت:

وجه قائد فصائل تعز المسلحة دعوة هي الأولى من نوعها لانسحاب مسلحي محافظة تعز من كافة جبهات القتال في مختلف المحافظات والعودة إلى تعز في ظل تصاعد الخلافات بين حزب الإصلاح الاخواني ودولة الإمارات.

وأصدر القيادي بحزب الإصلاح وقائد ما يسمى “مقاومة تعز” حمود سعيد المخلافي مساء الاثنين، بياناً اطلع المراسل نت عليه في صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك اتهم الإمارات دون أن يسمها بمنع “تحرير تعز”.

وقال المخلافي الذي يقيم في تركيا “نقف اليوم لنعلن للجميع أن تعز تعرضت ولازلت تتعرض لخذلان مبرمج وكيد ممنهج تعاضدت فيه قوى مختلفة بهدف كسر إرادة هذه المحافظة”.

وأضاف المخلافي “تعاظم الكيد على محافظتنا الغالية وإقليمنا العزيز بلغ حدا مؤسفا ومؤلماً، فقد منعت هذا المحافظة من الحصول على أسباب القوة والسلاح اللازم للانتصار الناجز على الانقلابيين المعتدين فتوقفت عملية التحرير في حدود أبريل 2016م”.

ودعا المخلافي المسلحين الموالين للإصلاح من أبناء تعز المتواجدين في جبهات القتال الأخرى بصفوف القوات الموالية للتحالف إلى العودة إلى تعز والانسحاب من مواقعهم، وقال ” نوجه نداءنا الهام إلى جميع أبناء تعز المقاوميين والعسكريين الذين تقطع بهم الهم الوطني فتوزعوا على محافظات اليمن كافة وشكلوا العدد الأكبر في قوام مقاومة إقليم سبأ وإقليم تهامة ندعوهم اليوم للعودة إلى تعز والالتحام مع إخوانكم رفاق السلاح في خنادق الشرف والكرامة لاستكمال تحرير تعز”.

هذه الدعوة الجريئة من قبل المخلافي تمثل أول ضغط حقيقي من قبل الإصلاح على دولة الإمارات بهدف ارغامها على وقف حملاتها التي تستهدف الحزب في محافظات جنوب اليمن وفي مأرب والجوف.

(797)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,