مسؤول أممي رفيع المستوى يصل صنعاء ويلتقي الصماد غداً بالقصر الجمهوري

صنعاء| المراسل نت:

وصل اليوم الأربعاء إلى العاصمة صنعاء مسؤول كبير بالأمم المتحدة للإطلاع على الأزمة الإنسانية الإنسانية التي خلفتها الحرب على اليمن المستمرة منذ أكثر من عامين ونصف.

وحطت طائرة أممية بمطار صنعاء الواقع تحت الحظر، تحمل مارك لوكوك  وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة في زيارة لليمن تستمر خمسة أيام قضى منها يومين في عدن وسيقضي ثلاثة أيام في صنعاء  للإطلاع بشكل مباشر على الآثار الصادمة التي خلفها الصراع على الشعب اليمني والبحث عن سبل تعزيز الاستجابة الجماعية للاحتياجات الإنسانية العاجلة، بحسب موقع الأمم المتحدة الرسمي.

وذكر مكتب لوكوك أن الأخير سيبحث مع المسؤولين في عدن وصنعاء سبل تعزيز المساعدات الإنسانية.

وكانت وزيرة حقوق الانسان بحكومة صنعاء علياء عبداللطيف الشعبي في استقبال المسؤول الأمم بمطار صنعاء وعقدا مؤتمراً صحفياً لتوضيح التحركات التي سيجريها خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن لوكوك قوله ” “حضرت إلى اليمن لقلقي البالغ حول الأزمة الإنسانية المتدهورة وملايين الأشخاص على شفا المجاعة و يعانون من أسوأ تفشي للكوليرا، ويحتاجون إلى الخدمات الأساسية من مياه وصحة ونظافة”.

وأضاف : “جئت لأشهد بنفسي ما الذي يحدث في اليمن وما يمكن تقديمه”، مشيراً إلى أنه سيبحث مع الجهات المعنية جوانب التنسيق والتعاون مع الأمم المتحدة لتقديم المزيد من المساعدات مع الشركاء وتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال مصدر في مكتب رئيس المجلس السياسي بصنعاء صالح الصماد لـ المراسل نت أن الأخير سيستقبل المسؤول الأممي صباح غدٍ  الخميس بالقصر الجمهوري.

 

(184)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,