تصريحات بن سلمان تضرب تحركات ولد الشيخ والحوثيون يعتبرونها تأكيداً بأن الحرب على اليمن ليست دفاعاً عن “الشرعية”

خاص| المراسل نت:

وجه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ضربة لتحركات المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ عندما أكد في مقابلة اليوم الخميس مع وكالة رويترز أن الحرب في اليمن ستسمر .

وأجاب بن سلمان على سؤال عمّا إذا كانت الحرب في اليمن ستستمر فأجاب “سنستمر إلى أن نتأكد أنه لن يتكرر هناك حزب الله لأن اليمن أشد خطورة من لبنان”.

وتجاهل بن سلمان الحديث عن “الشرعية” في توصيفه لأسباب الحرب على اليمن وقال ” إن موقع اليمن مهم إذ أنه مطل على باب المندب ومن ثم إذا حدث شيء هناك فسيعني توقف عشرة في المئة من التجارة العالمية”. وأضاف “هذه هي الأزمة”.

تصريحات ولي عهد السعودية جاءت بعد أيام قليلة من لقائه المبعوث الأممي إلى اليمن الذي أعلن عن مقترحات جديدة لحل الأزمة اليمينة، وهو ما اعتبر أن تلك التصريحات تمثل ضربة لتحركات ولد الشيخ وإحراجاً للأمم المتحدة.

جماعة أنصارالله الحوثيين اعتبرت أن تصريحات بن سلمان دليل جديد على أن الحرب على اليمن لم تكن دفاعاً عن “الشرعية”.

وقال محمد عبدالسلام ناطق الجماعة في منشوره رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك “بعد قرابة الألف يوم من العدوان السعودي الأمريكي على اليمن يخرج بن سلمان بتصريحات يكشف فيها عن الحقيقة الكامنة وراء ذلك العدوان الهمجي مبشرا باستمراره حتى لا يكون في اليمن حزب الله آخر كما يدعي ” وأضاف “بهذا الموقف المتعنت للنظام السعودي فإنه قد أطاح بنفسه بكل ادعاءاته السابقة كإعادة الشرعية وسواها من الذرائع الواهية، وتبين أنه نظام يطمع في استعادة سيطرته على اليمن وإبقاء الشعب اليمني رهينةً لحكومات مفصلة تفصيلا على المقاس السعودي والأمريكي” بحسب قوله.

(231)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,