أبوالعباس يلّوح بالانسحاب من معركة تعز لإدراجه من قبل السعودية والإمارات بقائمة الإرهاب

خاص| المراسل نت:

لوّح عادل عبده فارع (أبوالعباس) قائد كتائب أبوالعباس السلفية بتعز بالانسحاب وإنهاء دوره في القتال بعد تصنيفه من قبل السعودية والإمارات والولايات المتحدة في قائمة الداعمين للإرهاب دون أن يهاجم أي من دول التحالف.

وأصدر أبوالعباس بياناً تلقاه المراسل نت مساء الخميس قال فيه ” تعلمنا أن الجهاد يكون تحت راية من ولاه الله أمرنا وقد فعلنا وقاتلنا تحت راية فخامة رئيس الجمهورية الوالد عبد ربه منصور هادي”.

ولم يعلن رفضه لقرار إدراجه في قوائم الإرهاب لكنه شكر الأطراف التي أعلنت رفضها لذلك، وقال ” أوجه كلمة شكر وعرفان إلى تعز بحجرها وشجرها وبشرها وصغيرها وكبيرها على ما حصل من موقف مشرف ومساند ورافض لما حصل علينا من اتهام بسلوك مسلك يخالف عقيدتنا “.

ولم يكتفي أبوالعباس بعدم الهجوم على الدول التي صنفته بقوائم الإرهاب بل وجه الشكر للسعودية والإمارات قائلاً ” يسر الله بتعاون دول التحالف حفظهم الله على رأسهم مملكة التوحيد ومهوى قلوب الموحدين، ودولة الإمارات العربية فقدموا لإخوانهم في اليمن الغالي والنفيس بل وضحوا بخيرة رجالهم وهم يدافعون معنا وعنا كتفا إلى كتف، فجزاهم الله عنا خيرا”.

ولمح أبوالعباس بالانسحاب من المعركة بقوله ” قاتلنا تحت راية شرعية هي راية ولي أمرنا، ولم نخرج على ذلك لأننا نعتقد حرمة ذلك شرعا، ولو استمر وجودنا في المعركة فنحن على ما تقدم والحمد لله، وإن قدر الله علينا غير ذلك فنحن على ما تعلمناه من حب الأمن والأمان والسكينة وبغض الفتن والقلاقل وسنكون دائما بإذن الله على ما عهدتمونا عليه من الخير وبغض الشر”.

يذكر أن جماعة أبوالعباس السلفية نشأت بدعم إماراتي معلن، غير أن قائدها وجد نفسه في قائمة الإرهاب الإماراتية والسعودية والأمريكية في خطوة اعتبرت بأنها تمهيد للتخلص من الجماعات التي شكلها التحالف.

(611)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,