تحليق مستمر لطيران التحالف فوق منطقة سقوط الطائرة في نهم وصنعاء تتوعد بالمفاجآت

خاص| المراسل نت

أفادت مصادر إعلامية في منطقة نهم شرقي صنعاء أن طيران التحالف يحلق بشكل مكثف فوق المنطقة التي أسقطت فيها طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السعودي جراء استهدافها بصاروخ يمني.

وأعلن الدفاع الجوي اليمني إسقاط طائرة من طراز “تايفون” تابعة لسلاح الجو السعودي بواسطة صاروخ أرض جو أثناء تحليقها في سماء منطقة نهم شرقي صنعاء.

وكتب الناشط الإعلام الموالي لحكومة هادي حزام عاصم منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك وقال “الطيران لم يفارق سماء نهم الان لكن بعلو مرتفع جدا”.

ويرجح أن التحليق المكثف لطيران التحالف يهدف لمنع الحوثيين من الوصول لمنطقة سقوط الطائرة أو تعقب الطيار ومساعده اللذين ما يزال مصيرهما مجولاً.

في السياق، قال اللواء إبراهيم الشامي قائد القوات الجوية بقوات صنعاء إن إسقاط الطائرة يأتي بعد ساعات من تصريحات ولي العهد السعودي بأن الحرب ستسمر. وأكد اللواء الشامي أن استمرار الحرب لن يفيد السعودية.

وأضاف اللواء الشامي في تصريحات صحفية “نمتلك كفاءات يمنية لتطوير الدفاعات الجوية، ومستعدون لمفاجآت مادام العدوان مستمرا” مؤكداً أن “المعادلة في السماء على وشك أن تتغير، ووعود قيادة الثورة يجب أن يأخذها العدو على محمل الجد” بحسب قوله.

(316)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,