أكد أنه يعمل على فتح مطار صنعاء: الدمار في اليمن يصدم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

صنعاء| المراسل نت:

عبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والاستجابة الطارئة مارك لوكوك عن صدمته من الدمار الذي شاهده في عدد من المحافظات اليمنية التي زارها خلال 5 أيام من زيارته الأولى إلى اليمن قبل أن يغادر يوم السبت عبر مطار صنعاء.

وعقد لوكوك مؤتمراً صحفياً بمطار صنعاء وقال ” شاهدت معاناة مهولة في المستشفيات ومخيمات النازحين ونقاط توزيع المساعدات وميناء الحديدة وكل مكان زرته جراء النزاع الدائر والحصار المفروض على اليمن، وأنا متألم على معاناة اليمنيين وأوضاعهم الإنسانية”.

وجدد لوكوك التأكيد على أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن وإنهاء الحرب لن يكون إلا عبر الحل السياسي، مشيراً إلى أن مسؤوليته في إطار عمله بالأمم المتحدة تتعلق بالعمل الإنساني والإغاثي غير أن هذا العمل لن يحل المشكلة القائمة في اليمن ولكنه قد يخفف من معاناة اليمنيين.

وطالب جميع الأطراف في اليمن بتعزيز جوانب التنسيق وترجمتها على الأرض بما يسهم بتعزيز الثقة والسماح بوصول المساعدات إلى جميع المناطق.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن مسألة فتح مطار صنعاء تمثل خطوة مركزية بالنسبة إلى الأمم المتحدة مشيراً إلى أنه منذ تقلده المنصب الجديد أثار قضية مطار صنعاء في اجتماع جمعية الأمم المتحدة ويبذل ما يستطيع من جهود لمناصرة قضية فتح مطار صنعاء.

وكان لوكوك التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي بصنعاء قبيل مغادرته وفي ختام زيارته التي شهدت انتقاله بين عدة محافظات بينها حجة والحديدة وعمران.

 

 

(165)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,