الأمم المتحدة تدين مجزرة التحالف بصعدة وتبدي غضبها لاستمرار تجاهل أرواح المدنيين في اليمن

خاص| المراسل نت:

أدانت الأمم المتحدة المجزرة التي ارتكبها التحالف السعودي اليوم الأربعاء وخلفت 60 قتيلاً وجريحاً جراء استهداف سوق شعبي في محافظة صعدة شمال اليمن، وعبرت عن قلقها إزاء استمرار التحالف في تجاهل حياة المدنيين.

وقال جيمي ماكغولدريك منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إن هناك قلق بالغ إزاء التقارير التي تحدثت عن هجمات ضد المدنيين في صعدة وقتلت 17 مدنياً، مشيراً إلى مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة يحقق في الحادثة.

وأضاف في تغريدات رصدها المراسل نت بصفحته في موقع تويتر معبراً عن غضبه تجاه ما أسماه “التجاهل التام والمستمر لأرواح المدنيين في اليمن”.

وتوجه المسؤول الأممي بالعزاء لأسر الضحايا متمنياً الشفاء للجرحى.

وسقط نحو 60 مدنياً بين قتيل وجريح، اليوم الأربعاء، جراء استهداف طيران التحالف أحد الأسواق الشعبية في محافظة صعدة.

وأفادت مصادر محلية أن طيران التحالف شن عدة غارات على “سوق الليل” الواقع في منطقة “علاف” بمديرية سحار في توقيت كان فيه السوق مكتظاً بالمدنيين .

وقالت المصادر الطبية في صعدة أن الغارات أدت لمقتل 29 شخصاً بينهم أطفال وإصابة 28 آخرين بينهم عدد كبير تعرضوا لإصابات خطيرة جداً.

وحصل المراسل نت على جانب من أسماء القتلى الذين تم التعرف عليهم  وهم :

1)عبدالله علي محمد عساف 2)محسن عبدالله عساف 3)عبدالخالق عبده عساف 4)محمد حامد عساف 5)محمد صغير عساف 6)عبدالله سبتان عساف 7)عبده علي عساف 8)عبدالجليل علي ماطر 9)عادل فـهد 10)علي محمد ذياب.

وخلال أكثر من عامين ونصف من الحرب استهداف التحالف عشرات الأسواق الشعبية في اليمن شهدت عدد منها مجازر جماعية.

 

(146)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,