الجنرال الأحمر يعاين الأضرار في جبهة نهم بعد تراجع المعارك والمراسل نت ينشر أسماء قتلى قيادات قوات هادي

خاص| المراسل نت:

تراجعت المعارك في جبهة نهم شرقي صنعاء بشكل كبير يوم الأربعاء بعد انكسار أكبر تصعيد للقوات الموالية للتحالف كلفها نحو 200 مقاتل بينهم أكثر من 25 قيادياً.

الخسارة البشرية الثقيلة أقرت به معظم وسائل الإعلام والنشطاء الموالين للتحالف الذين تناوبوا على نشر أسماء القتلى والجرحى الذين ينتمون لمناطقهم، على غرار الناشط الموالي للتحالف من أبناء محافظة البيضاء سليم علاو الذي كتب منشوراً رصده المراسل نت بصفحته في الفيسبوك وقال ” البيضاء تجود بدماء شبابها في مواجهات فرضة نهم اليوم .5 شهداء -15 جريح نسأل الله الرحمة للشهداء ، والشفاء للجرحى” .

وذكرت صفحة الجنرال علي محسن الأحمر أن الأخير زار جبهة نهم والتقى القيادات العسكرية ونشرت له صورة مع قيادات عسكرية في جرف صخري لم يتسنى التأكد أنه في جبهة نهم.

واعتبر حزام عاصم الناشط الموالي للتحالف من أبناء نهم ان زيارة الأحمر “نذير شؤم” وقال في منشور بصفحته في الفيسبوك “الفريق علي محسن الاحمر قالوا وصل جبهة نهم يعني نستطيع نقول ان جبهة نهم توقفت الى اشعار اخر” وأضاف “ما يفلجك الا من يقول اشتداد المعارك في جبهة نهم بعد وصول الجنررررال والله بعد وصوله انها هدوء جدا”.

وصعد التحالف المعارك في جبهة نهم صباح الثلاثاء غير أن القوات الموالية له حوصرت في أكثر من منطقة وخسرت أكثر من 180 مقاتلاً وأكثر من 25 قيادياً.

وكان بين القتلى الموالين للتحالف العميد يحيى ظفر قائد لواء حفظ السلام وأركان حرب اللواء والعقيد ادريس الدميني قائد الكتيبة الأولى باللواء 139 والقيادي المرتبط بالقاعدة ابراهيم بلغيث.

كما قتل أكثر من 20 قيادياً حصل المراسل نت على أسماء عدد منهم وهم: القيادي صالح علي شربان الأقرع الاجدعي (من أقارب العميد خالد الأقرع)- النقيب  علي القانص- النقيب  عبدالرحمن بن امين علي الحميري-الملازم اول  حسيني علي احمد لطف الله سميع- الملازم اول  عبدالعزيز احمد محمود النعمان- الملازم  نصر نعمان- الملازم1  يونس الهاملي- الملازم1  سليمان الحكمي- اصيل حميد الجراش- القيادي  علي سعيد مجوحان- القيادي  يونس السمان الجعشني- أحمد حسن مسعد القرشي – طارق محمد حسن السورقي-  راجح احمد نعمان الحميري- أنور محمد عبدالله الظفاري- سليم حسن عبد العزيز الجله- مناع عبده بن عبدالعزيز الجله- محمد غالب الأسطى-نورالدين عمر الأسطى.

(632)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,