السعودية تهاجم الأمم المتحدة رسمياً لمساهمتها في صرف مرتبات المعلمين في اليمن

وكالات| المراسل نت:

صعدت السعودية هجومها على الأمم المتحدة بشكل غير مسبوق منذ إدراجها في القائمة السوداء عن قتل أطفال اليمن، واتهمتها رسمياً بتمويل الحوثيين.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية ما ورد في كلمة وفد السعودية بالأمم المتحدة مساء اليوم الخميس واطلع عليها المراسل نت، عبرت خلالها السعودية عن ” استنكارها الشديد لما ورد في تقرير لجنة معنية في الأمم المتحدة عن قيام المنظمة الدولية بتقديم مبلغ 14 مليون دولار إلى ما يسمى بوزارة التعليم اليمنية وهي الجهة التابعة لميليشيات الحوثي”.

وأضافت كلمة وفد السعودية “أن دعم الأمم المتحدة للميليشيات الانقلابية الحوثية هو أمر لا يمكن تبريره أو قبوله”.

جاء ذلك في كلمة للوفد السعودي في جلسة للجنة المسائل السياسية التابعة للأمم المتحدة لمناقشة المسائل المتعلقة بالألغام، وشعر الوفد السعودي بالغضب لعدم إشارة التقرير الذي قدمته الأمم المتحدة إلى “قيام الحوثيين بزراعة الألغام”.

وبحسب الوكالة عبرت السعودية عن ” استغرابها وأسفها من عدم الإشارة إلى هذه الحقائق في التقرير المقدم للجنة المعنية في الأمم المتحدة معتبرة ذلك تجاهلاً خطيراً لما تشكله هذه الألغام على أمن وسلامة المملكة العربية السعودية”.

وتدخلت الأمم المتحدة لإنقاذ العملية التعليمية جراء توقف مرتبات المعلمين منذ أكثر من عام بسبب نقل البنك المركزي إلى عدن، وتعهدت بتقديم مساعدات مالية لصرف المرتبات، غير السعودية اعتبرت ذلك تمويلاً للحوثيين، لكن صنعاء لم تؤكد ما اذا كانت قد تلقت الأموال من الأمم المتحدة أم لا.

وتشن السعودية حملة إعلامية متواصلة ضد الأمم المتحدة منذ إدراج التحالف في القائمة السوداء عن قتل أطفال اليمن مطلع الشهر الماضي.

 

(676)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,