حكومة صنعاء تجتمع بالتجار لوقف ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية

صنعاء| المراسل نت:

عقدت لجنة وزارية تابعة لحكومة صنعاء، اليوم الخميس، اجتماعاً من أبرز التجار لمناقشة ضبط أسعار المواد الغذائية التي ارتفعت بشكل ملحوظ منذ إعلان التحالف يوم الاثنين الماضي إغلاق منافذ اليمن.

وقالت وكالة الانباء اليمنية إن اللجنة مكلفة من المجلس السياسي الأعلى ويرأسها نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزيرا الصناعة والتجارة عبده محمد بشر والمالية الدكتور صالح شعبان.

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع ناقش الجوانب المتعلقة بتداعيات ارتفاع أسعار المواد الغذائية مؤخرا.

وقالت مصادر لـ المراسل نت إن الجانب الحكومي حذّر التجار من إجراءات عقابية في حال استمرت فوضى الأسعار في جانب المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

وووفقا لما نشرته وكالة الأنباء أشار رئيس اللجنة الحكومية إلى أهمية الاجتماع مع التجار والغرف التجارية والمستوردين وكذا ممثلي البنوك، لدراسة تداعيات ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية وكذا أسعار الصرف للعملة المحلية وسعي البعض للمضاربة بها، معتبراً ذلك خدمة لما وصفه “العدوان”.

وأضافت أن مقبولي حث الجميع على الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة والعمل على تعزيز حالة الاستقرار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية وضبط كل من يسعى للمضاربة بالعملة وسعر الصرف.

(195)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,