محافظ عدن يعلن استقالته ويتهم رئيس حكومة هادي بسرقة 5 مليارات وقيادة معسكر كبير للفساد

عدن| المراسل نت:

أعلن عبدالعزيز المفلحي محافظ عدن مساء اليوم الخميس استقالته من منصبه من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض في رسالة بعثها إلى عبدربه منصور هادي الرئيس المعترف به دولياً، متهماً أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة الموالية للتحالف بتزعم معسكر كبير للفساد.

وحصل المراسل نت على نص الاستقالة التي قال فيها المفلحي أنه قبل التحدي على أمل أن يحظى بالدعم المناسب ” غير أني ولشديد الأسف وجدت نفسي في حرب ضارية مع معسكر كبير للفساد كتائبه مدربة وحصونه محمية بحراسة يقودها رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر”.

وقال المفلحي “إن كبريائي يمنعني أن أخوض في جدال مع رئيس حكومة يخطف الماء من أفواه الناس” متهماً بن دغر بسرقة أكثر من 5 مليارات ريال.

وأوضح المفلحي مخاطباً هادي ” تابعت عبر وسائل الإعلام رسالته إلى فخامتكم، والتي كانت رد على مذكرتنا التي رفعناها إلى فخامتكم حول عدم قانونية سحب مبلغ (5.287.083.814) ريال من حساب المحافظة إلى حساب وزارة الإتصالات و أرفقته في ذلك لما جاء في خطاب وجه لفخامتكم، أنه يريد تطوير الإتصالات وخدمات نت تضاهي ما لدى العالم المتقدم، وذلك أمر يثير السخرية لأن الحديث عن الإتصالات دون كهرباء مسخ وضلال لا شك أنه يخفي مطامع ومفاسد”.

وأضاف ” عني أقول بصريح العبارة إن الفساد المتفشي في حكومة بن دغر، ملئت روائحه الكريهة أجواء اليمن ومدن شتى في العالم، وقد أصاب البلاء البلاد”.

يذكر أنه في الواقع كانت الإمارات قد تمكنت من إزاحة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي عن المشهد بعد نصف عام فقط من تعيينه من قبل عبدربه منصور هادي خلفاً لحليف الإمارات عيدروس الزبيدي.

وأعلن أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي، يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الماضي، تعيين قائم بأعمال محافظ محافظة عدن دون بصلاحيات كاملة.

وقال بن دغر في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر ” استناداً إلى توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهوريّة،كلفنا الأخ أحمد سالمين بالقيام بأعمال محافظ محافظة عدن بكامل الصلاحيات حتى عودة الأخ المحافظ”.

 

وكان هادي أصدر قرار أواخر أبريل الماضي بتعيين المفلحي محافظاً لعدن لكن الأخير هاجم الإمارات بوضوح دون أن يسمها في 6 أغسطس الماضي عندما تحدث عن عدم القبول بالوصاية في إشارة فهمت سريعاً بأنها موجهة للإمارات التي بدورها وضعت المفلحي هدفاً جديداً ولم يمض إلا أيام حتى اصطحبه بن دغر في 12 أغسطس الماضي إلى الرياض وعاد إلى عدن بدونه.

(312)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,