هشتاق عربي في تويتر #ضد_ال_سعود يسجل 50 ألف تغريدة بوقت قياسي

خاص| المراسل نت:

على وقع التقارب المتسارع بين إسرائيل والسعودية ومجازر الأخيرة في اليمن وحصارها له وتحركاتها لشن حرب على لبناء، أطلق نشطاء عرب حملة في مواقع التواصل ضمن هشتاق #ضد_ال_سعود #AgainstAlSaud.

الهشتاق سجل لحد كتابة الخبر 50 ألف تغريدة في موقع تويتر باللغتين العربية والانجليزية وشارك فيها آلاف النشطاء العرب والأجانب معظمهم من لبنان واليمن والعراق وسوريا وقطر ومشاركة لافتة من نشطاء مصر.

ورصد المراسل نت جانباً من أبرز تغريدات النشطاء حيث كتبت المغردة اللبنانية “زينة” تغريدة تقول ” السعودية لم تترك بيت او مدرسة او مستشفى ما قصفتوا وافتعلت ابشع المجازر بحق المدنيين والاطفال ،بس لما نزل صاروخ بالرياض قامت الدنيا وما قعدت ع اساس هني عم يزتو ورد باليمن “.

وباللغة الإنجليزية كتبت المغردة “نادين” تقول “أنا لست مجرمة ولا إرهابية، أنا ضد آل سعود” إلى جانب كاريكاتير يظهر ملك السعودية جالساً فوق جمجمة يأكل عظمة أحد ضحايا القصف السعودي.

أما المغرد المصري “طه حسين” فكتب ” “الأرض بتتكلم عربي”  ضد آل سعود.

مغرد فلسطيني يدعى “ابوالخير معود” كتب تغريدة يقول ” أن تكون فلسطينا يعني أن تكون ضد آل سعود”. فيما يقول المغرد “عصفور” متضامناً مع اليمن ” مِن أَجلِ دُموعِ أَطْفال اليَمَن ..ضد آل سعود”.

(343)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,