طيران التحالف يقصف سيارة مساعدات تابعة للأمم المتحدة وإصابة اثنين من طاقمها في تعز

تعز| المراسل نت:

أصيب شخصان يعملان ضمن فرق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إثر تعرض سيارة تابعة للبرنامج مساء اليوم الأربعاء لقصف من قبل طيران التحالف في محافظة تعز غربي اليمن.

وأفادت مصادر محلية لـ المراسل نت أن طيران التحالف استهدف سيارة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي في منطقة الخزجة بمديرية حيفان بينما كانت في طريقها إلى منطقة الأشعوب بمديرية الصلو للإشراف على توزيع مساعدات للمحتاجين في تلك المنطقة، ما أدى لإصابة اثنين من طاقم السيارة يعملان ضمن البرنامج.

وأوضحت المصادر أن الغارة أصابت لم تصب السيارة بشكل مباشر لكن شظاياها أحدثت أضراراً بها وأصابت عاملين في البرنامج وهما “عبده غالب” الذي دخل في غيبوبة و”محمد سعيد” الذين يعملان ضمن التغذية المدرسية.

الغارة جاءت بعد يوم من تحذير أطلقه رئيس البرنامج ستيفن أندرسون، بأن ملايين اليمنيين معرضين للموت بسبب عجز البرنامج عن مواصلة أعماله وإدخال المساعدات بسبب استمرار الحصار المفروض على اليمن من قبل التحالف بقيادة السعودية.

من جانب آخر قالت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن التحالف منع دخول 32 رحلة مساعدات تابعة لها من دخول اليمن ويرفض الرد على الطلبات الجديدة.

 

(103)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,