هادي يلتقي السفير الأمريكي في الرياض بعد عودته خالي الوفاض من زيارة غامضة لواشنطن

خاص| المراسل نت:

التقى الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، السفير الأمريكي ماثيو تولر بعد عودة الأول إلى الرياض بعد زيارة غامضة للولايات المتحدة.

ونشر الموقع الرسمي لهادي خبر اللقاء دون أن يقدم أي تفاصيل باستثناء العبارات الروتينية المتعلقة باستمرار الدعم الأمريكي لـ”الشرعية”.

وكان الموقع الرسمي لهادي أعلن الجمعة الماضية بشكل مفاجئ عن وصوله إلى الولايات المتحدة وبقي فيها ثلاثة أيام قبل أن يعود إلى مقر إقامته في الرياض.

ونشر الموقع أيضاً خبر عودته للرياض بشكل غريب حيث رصد المراسل نت قول الموقع إن هادي عاد إلى الرياض قادماً من الولايات المتحدة بعد مشاركته في قمة كوب 23 للمناخ في المانيا.

ولم تعلن الإدارة الأمريكية أو أي متحدث باسمها عن وصول هادي إلى واشنطن أو اجرائه لأية لقاءات مع أي من المسؤولين الأمريكيين.

ويقيم هادي في الرياض منذ أكثر من عام وتفرض السلطات السعودية عليه نوعاً من الإقامة الجبرية المتمثله بمرافقته في تحركاته الخارجية ومنعه من العودة إلى عدن.

ووفقاً لمراقبين يبدو أن الإمارات استطاعت استمالة احمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي الأمر الذي ضاعف معاناة الأخير وأضعف موقفه، مشيرين إلى أن عودة هادي من الولايات المتحدة إلى الرياض وليس عدن يعني أنه فشل في الحصول على دعم أمريكي.

وكان واضحاً أن بن دغر انقطع عن التعليق على تحركات هادي خلافاً للمعتاد من قبله عبر صفحته في موقع تويتر.

(144)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,