بعد دقائق من تعهد أمريكي…التحالف يعلن إعادة فتح مطار صنعاء و ميناء الحديدة لاستقبال المساعدات الطارئة

خاص| المراسل نت:

أعلن التحالف السعودي مساء اليوم الأربعاء إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة لاستقبال المواد الاغاثية الطارئة واستمرار الحظر على الطيران المدني والتجاري والشحنات البحرية التجارية، بعد دقائق فقط من تعهد الولايات المتحدة بأن تؤدي محادثتها مع السعودية لنتائج جيدة من أجل إيصال المساعدات إلى اليمن.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية بياناً باسم التحالف اطلع عليه المراسل قال إن قوات التحالف ” تقرر إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية اعتباراً من الساعة (00ر12) من يوم الخميس الموافق 23 / 11 / 2017م.”.

بيان التحالف جاء بعد دقائق فقط من تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت تقول ” نحن نعمل عن قرب مع حكومة المملكة العربية السعودية ولدينا علاقة جيدة معهم ونحاول تسهيل توفير مساعدات إنسانية أفضل في”.

ونشرت صفحة الخارجية الأمريكية تغريدات رصدها المراسل نت تتضمن تصريحات المتحدثة “نويرت” التي أضافت قائلة ” سنتابع محادثاتنا وأضمن لكم أن تلك المحادثات التي تحدث بين حكومتنا وحكومة السعودية تحاول تسهيل الحصول على مساعدة إنسانية أفضل وأسرع”.

ولم تعلق أي من منظمات الأمم المتحدة على بيان التحالف أو تؤكد صحته وكان المتحدة باسم الأمم المتحدة قال أمس الثلاثاء ان التحالف منع 32 رحلة مساعدات من دخول اليمن ويرفض الرد على الطلبات الجديدة.

(392)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,