35 قتيلاً بينهم قيادي و6 جنود سودانيين: تفاصيل سيطرة قوات الجيش والحوثيين على مواقع بالساحل الغربي

تعز| المراسل نت:

تعرضت القوات الموالية للتحالف في جبهة الساحل الغربي اليوم الخميس لانتكاسة كبيرة هي الثانية من نوعها خلال 72 ساعة عندما فوجئت بهجوم واسع لقوات الجيش والحوثيين في منطقة الشاذلي أدى لخسائر مادية وبشرية غير مسبوقة.

ووفقاً لمصدر ميداني تحدث لـ المراسل نت، شنت قوات الجيش والحوثيين هجوماً هو الأكبر من نوعها واقتحمت مواقع القوات الموالية للتحالف في جنوبي غرب الشاذلية التابعة لمنطقة يختل بمديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز.

وأضاف المصدر تمكنت القوات خلال الهجوم من السيطرة على عدة مواقع وقضت على أكثر من 35 موالياً للتحالف بينهم 6 من الجنود السودانيين، والقيادي البارز “نصر اللحجي” من كتائب “رائد اليافعي”.

وخلال العملية وقع 3 مسلحين موالين للتحالف أسرى فيما تم تدمير آليتين عسكريتين.

وأوضح المصدر لـ المراسل نت أن الهجوم شهد استيلاء قوات الجيش والحوثيين على طقم عسكري موديل 2016 ورشاش “جرمل” و4 رشاشات “كلاشنكوف” بالإضافة إلى 7 هواتف نقالة و5 بطائق هوية تابعة لمسلحين قتلوا في الهجوم وآخرين فروا من مواقعهم.

وقالت مصادر محلية في مدينة المخا إن “مستشفى المخا العام استقبل قبل أذان مغرب اليوم الخميس نحو 22 جثة وعدد من الجرحى” الذين سقطوا في الهجوم.

نشطاء موالون للتحالف وجهوا انتقادات حادة للقيادات العسكرية وقالت إن تلك القيادات لم تأخذ التحذيرات المتعلقة بتحشيد الحوثيين على محمل الجد.

وكانت قوات الجيش والحوثيين سيطرت الثلاثاء الماضي على منطقة بيت المدد بمديرية موزع المحاذية لمديرية المخا في هجوم خلف أزيد من 25 قتيلاً وجريحاً موالياً للتحالف.

 

(208)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,