الأمم المتحدة تكشف حقيقة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة لاستقبال المساعدات

وكالات| المراسل نت:

قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن المنظمة الدولية حصلت على تصريح من التحالف بقيادة السعودية لاستئناف نقل عاملي إغاثة جوا إلى اليمن غدا السبت لكنها لم تحصل على إذن برسو سفن تحمل قمحا وإمدادات طبية.

وقال ينس لاريكه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في إفادة صحفية اليوم الجمعة “بعد حصار هذه الموانئ لأكثر من أسبوعين، هناك أنواع متعددة من الإمدادات ضرورية لمواجهة المجاعة ومحاربة الكوليرا وأشكال أخرى من المخاطر الإنسانية التي يواجهها ملايين في اليمن اليوم”.

وقالت الأمم المتحدة عبر موقعها “لم نتلق ردا من التحالف بقيادة السعودية بشأن السماح برسو سفن مساعدات محملة بقمح وإمدادات لعلاج الكوليرا في اليمن”.

كما قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير بتاريخ 23 نوفمبر تشرين الثاني نُشر أمس الخميس إن أكبر الشركات المستوردة للوقود في اليمن أشارت إلى أنه لن يكون بمقدورها إمداد السوق بالوقود بنهاية الأسبوع الحالي.

وأضاف أن من المتوقع نفاد إمدادات البنزين والديزل الأسبوع المقبل. كان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويغلق المنافذ البحرية والبرية والجوية لليمن قال إنه سيسمح بدخول المساعدات لكن الأمم المتحدة تقول إن السفن مازالت بانتظار السماح لها بالدخول.

المصدر: رويترز

(319)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,