الإمارات تلحق بالسعودية وتعلن موقفها من أحداث صنعاء وتغازل الرئيس السابق

خاص| المراسل نت:

تواصلت المواقف السياسية الرسمية من قبل أبرز دولتين في التحالف وهما السعودية والإمارات تجاه الأحداث التي تشهدها العاصمة صنعاء بين جماعة الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي صالح، بانحياز واضح للأخير.

هذه المرة جاء الموقف من قبل دولة الإمارات التي أبدت حكماً مسبقاً بأن الحوثيين هم من بدأوا المواجهات مع صالح ويسعون للقضاء عليه مع أن الطرفين يفترض أنها عدوين للتحالف.

جاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش الذي قال في تغريدة رصدها المراسل نت مساء اليوم الجمعة في صفحته بموقع تويتر إن “الإجهاز الحوثي الممنهج على شريكه في التمرد يشهد فصلا دمويا آخر، مظلوميته حدودها الإعلام الخارجي وهمّه الإستئثار بمكاسبه المادية الملطخة بالدم وليذهب صالح وحزبه إلى الجحيم” بحسب قوله.

قبل ذلك أظهرت السعودية لأول مرة انحيازاً رسمياً لحزب صالح ضد الحوثيين على خلاف المرات السابقة التي كان يقتصر على الدعم الإعلامي.

السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر كتب تغريدة رصدها المراسل نت يوم الأربعاء الماضي في صفحته بموقع تويتر قائلاً إن “مهاجمة جامع الصالح في العاصمة اليمنية الذي يصلي فيه أهل الإيمان وقتل وجرح حراسة استمرارا لعربدة هذه المليشيات الإيرانية في اليمن” في إشارة للحوثيين بقوله “المليشيات الإيرانية”.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد أعلنت حكومة هادي أنها جزء مما حدث يوم الأربعاء الماضي في العاصمة صنعاء وقالت إن حزب المؤتمر هو الأقرب إلى “الشرعية”  داعية للالتحام مع المؤتمر في حال تفجر الوضع مع الحوثيين في صنعاء.

جاء ذلك على لسان نجيب غلاب وكيل وزارة الإعلام بحكومة هادي في مداخلة تلفزيونية رصدها المراسل نت على شاشة قناة العربية السعودية.

وقال غلاب “صالح هو الطرف الأقرب للشرعية ويجب أن نراهن عليه” وأضاف “في حال حصل صراع بين الانقلابيين لابد ان نلتحم مع المؤتمر والاختلافات سيتم حلها”.

(1920)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,