بعد صفقة صالح..روسيا تحذر التحالف من الصفقات تحت الطاولة في اليمن وتدعو لوقف الحرب والعودة للحل السياس

متابعات خاصة| المراسل نت:

عبرت روسيا عن رفضها لأي صفقات من تحت الطاولة في اليمن  في إشارة واضحة للاتفاق الذي حدث بين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح والتحالف السعودي قبل مقتل الأول في مواجهات بصنعاء عقب إعلانه الانحياز للتحالف ودعوته لمواجهة الحوثيين في القرى والمدن والشوارع.

والتقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لمناقشة تطورات اليمن.

وأصدرت الخارجية الروسية بيان اطلع عليه المراسل نت، عن لقاء بوغدانوف وولد الشيخ حيث أشار البيان إلى أن اللقاء ركز ” النزاع المسلح في اليمن الذي احتدم بشدة في الأيام الأخيرة”.

وأوضح البيان أن الجانب الروسي دعا خلال اللقاء إلى ” وقف العنف فورا وتفادي خطوات تؤدي إلى مواصلة تنامي التوتر على الأراضي اليمنية”.

وفي إشارة على صفقة التحالف مع صالح قبل مقتله قال بيان الخارجية الروسية أن الجانب الروسي أكد ” على أن أي صفقات وراء الكواليس أو خطط غير مدروسة بشأن اليمن مرفوضة وتؤدي لتفاقم التطورات السلبية حوله”.

وأكد البيان الروسي على أنه حلا في اليمن إلا عبر تسوية سياسية سلمية عبر حوار شامل برعاية الأمم المتحدة يوصل إلى حل مقبول لجميع الأطراف اليمنية.

 

(834)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,