بالصور: صنعاء تتصدر جمعة الغضب لأجل القدس بأكبر مسيرة جماهيرية على مستوى العالم

خاص| المراسل نت:

تصدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة قائمة العواصم العربية والعالمية الأكثر احتشاداً  للاحتجاجات الشعبية الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وشهدت ساحة باب اليمن والشارع الممتد منها باتجاه جسر الصداقة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف استجابة لدعوة زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بالخروج للتعبير عن الرفض الشعبي لقرار الرئيس الأمريكي في صنعاء وصعدة وحجة والمحويت وريمة وذمار ومحافظات أخرى.

وفي ساحة باب اليمن حمل المتظاهرون أعلام عملاقة لفلسطين واليمن وردودا هتافات غاضبة تؤكد أن القدس المحتلة عربية وعاصمة فلسطين الأبدية ولافتات كتب عليها عبارات تؤكد أنه ليس من حق ترامب منح إسرائيل ما لا تملكه أمريكا أو إسرائيل.

وشارك في المسيرة وزراء من حكومة صنعاء وعلماء على رأسهم مفتي اليمن وكذلك رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين محمد علي الحوثي الذي ألقى كلمة حصل المراسل نت على نصها ودعا خلالها القيادة الفلسطينية إلى التخلص من اتفاقية أوسلو والاتفاقيات الأخرى  مؤكداً أن الفرصة سانحة ليكون القرار بيد الفلسطينيين ويرفضوا الإرادة الأمريكية والإسرائيلية.

كما دعا الحوثي الدول العربية والإسلامية إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة وكذلك مع إسرائيل من قبل الدول التي لديها علاقات مع الكيان الإسرائيلي.

وقال الحوثي “في وضعنا القائم ونحن في حصار وحربهم اليوم التي تشارك فيها إسرائيل على الشعب اليمني إنما ذلك كله لأننا نجعل من القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لنا وهي التي تحركنا جميعا”.

وتعد المسيرة التي خرجت بالعاصمة صنعاء هي الأكبر على مستوى الدول العربية والإسلامية ودول العالم الذي شهد مئات المسيرات الغاضبة والرافضة لقرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتنزيلها إلى جهازك:

 

(563)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,