أمريكا تهدد السعودية بوقف الدعم العسكري الأمريكي للتحالف في اليمن

وكالات| المراسل نت:

صعدت الولايات المتحدة الأمريكية لهجتها ضد التحالف السعودي بشأن اليمن منذ مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وفشل الصفقة التي عقدها مع التحالف لإسقاط الحوثيين.

وأكد مصدر مسؤول بالإدارة الأمريكية ليل الجمعة-السبت أن الولايات المتحدة هددت التحالف بتقليص المساعدة العسكرية له في اليمن إذا لم يحدث تحسن في الأوضاع الإنسانية من خلال رفع الحصار المفروض على اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الأمريكي تصريحات رصدها المراسل نت وقال فيها إن ” إدارة ترامب أبلغت التحالف الذي تقوده السعودية بالقيود التي يهدد الكونجرس بفرضها على الدعم الأمريكي ما لم يحدث تحسن في الأوضاع الإنسانية”.

وأضاف المسؤول الأمريكي “على الرغم من أننا لمسنا تقدما لم نر تحسنا كافيا” في الأوضاع الإنسانية باليمن”.

وفي وقت سابق يوم الجمعة قال وزير الخارجية الأمريكي في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان في باريس “فيما يخص تصرفات السعودية مع قطر واليمن، حيث تخوض حربا، والوضع في لبنان، نحثها على أن تكون أفعالها أكثر ترويا وتدبرا وأن تضع العواقب في الحسبان بشكل كامل”.

وأضاف أن واشنطن دعت السعودية والتحالف “دعونا إلى رفع كامل للحصار عن اليمن وفتح كل الموانئ ليس فقط من أجل شحنات المساعدات الإنسانية وإنما الشحنات التجارية أيضاً”.

وقبل ذلك قال البيت الأبيض إن ترامب وجه السعودية برفع الحصار عن اليمن بشكل فوري.

(583)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,