حماس تعلن انطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة وتدعو للاشتباك مع القوات الإسرائيلية والمستوطنين

متابعات خاصة| المراسل نت:

أعلنت حركة حماس الفلسطينية انطلاق انتفاضة جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي مع سقوط ثلاثة قتلى ومئات الجرحى في مواجهات مع قوات الاحتلال التي واجهت المحتجين على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت الحركة في بيان حصل المراسل نت على نسخة من، ليل الجمعة-السبت ” إن التضحيات التي قدمها شعبنا اليوم في كل مدينة وبلدة وقرية؛ ستشعل نار الغضب من جديد، وستكون وقودا للمرحلة القادمة”.

وأوضحت الحركة أنه “في ظل هذه الدماء التي سالت، وهذه الانتفاضة التي انطلقت” فإنها تدعو الشعب الفلسطيني وكل فصائل المقاومة ” للاستمرار في هذه الانتفاضة المباركة حتى تحقق كامل مطالبنا العادلة”.

كما دعت الحركة الشعب الفلسطيني إلى “التوجه غدا لنقاط التماس كافة مع الاحتلال في كل المناطق، والاشتباك مع جنوده ومستوطنيه فيها”.

وأكد بيان حركة حماس ” أن الانتفاضة المباركة قد انطلقت من جديد، ولن يوقفها سوى استرداد شعبنا لكامل حقوقه غير منقوصة، وندعو أمتنا العربية والإسلامية والأحرار حول العالم لدعم شعبنا، وكشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال ومن خلفها حليفتها أمريكا” وفقاً لنص البيان.

وشهد قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة مظاهرات واسعة واشتباكات مع الجنود الإسرائيليين أدت لمقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة 767 آخرين.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن الإصابات توزعت على النحو التالي: 61 رصاص حي، 200 مطاط، 479 غاز، 27 أخرى.

(106)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,