الحوثيون يسيطرون على قريتين ومواقع عسكرية في موزع ويتقدمون لليوم الثالث

تعز| المراسل نت:

حققت قوات الجيش والحوثيين اليوم الاثنين تقدماً ميدانياً لليوم الثالث على التوالي في جبهة مديرية موزع الساحلية غربية تعز وسيطرت على عدد من القرى بشكل كامل وأفشلت محاولات للمسلحين الموالين للتحالف لاستعادة تلك القرى.

وأفاد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين واصلت عمليات الهجومية التي بدأت السبت الماضي وتمكنت اليوم الاثنين من فرض سيطرتها الكاملة على قريتي العيصيم والبعيصي بمديرية موزع.

وأوضح المصدر أن العملية شهدت مقتل وإصابة عدد من مسلحي التحالف فيما فر البقية قبل أن يعودوا في محاولة لاستعادة مواقعهم إلا أنهم فشلوا وتم تدمير آليتين لهم ومقتل طاقمهما.

وأمس الأحد سيطرت قوات الجيش والحوثيين على عدد من المواقع شمالي وشرق معسكر خالد في مديرية موزع، مشيراً إلى مقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين فيما فر الآخرون رغم الدعم الجوي المقدم لهم من قبل طيران التحالف. كما وقعت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في قبضة مقاتلي قوات الجيش والحوثي.

وكانت قوات الجيش والحوثيين نفذت يوم السبت عملية عسكرية واسعة في منطقة الهاملي بمديرية موزع وتمكنت خلالها من السيطرة على “تبة الخزان” والمواقع المحيطة بها وواصلت تقدمها لتسيطرة على “نوبة علاية” وقرية الساهرة والسايلة ودمرت ثلاثة أطقم عسكرية ومدرعة ما أدى لمقتل وإصابة عشرات المسلحين الموالين للتحالف.

(315)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,