إطلاق سراح طاقم قناة اليمن اليوم وتسليم مقر معهد الميثاق لقيادات المؤتمر بتوجيه من الصماد (صورة)

صنعاء| المراسل نت:

بدأ رئيس المجلس السياسي (سلطة صنعاء) صالح الصماد بتنفيذ إجراءات تصحيحة للوضع الذي طرأ بسبب الأحداث في العاصمة صنعاء مطلع الشهر الجاري، ووجه اليوم الأربعاء، بإطلاق سراح الصحفيين والعاملين في قناة اليمن اليوم التابعة للمؤتمر الذين تم احتجازهم بعد اقتحام مقر القناة  أثناء المواجهات التي شهدتها صنعاء وكذلك تسليم مقرات تابعة لحزب المؤتمر لقيادات الحزب.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن وزير الاعلام ووزير الإدارة المحلية زارا المحتجزين بمقر قناة اليمن اليوم وأشرفا على إطلاق سراحهم بتوجيهات من الصماد.

وكتب وزير الاعلام بحكومة صنعاء أحمد حامد منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك مرفقاً إياه بصورة تجمعه إلى  جانب اعلاميي وعمال قناة اليمن اليوم عند إطلاق سراحهم.

وقال حامد معلقاً على الصورة “أثناء زيارتنا للأخوة الأعزاء طاقم قناة اليمن اليوم تناولنا طعام الغداء سويا وتحدثنا معا حديثا اخويا بعدها توجهوا إلى بيوتهم وهم في احسن حال فالجميع في سفينة واحدة يجمعهم وطن واحد وتاريخ نضالي في مواجهة العدوان لا يمكن أن يضيعه شخص ..فلهم منا كل الاحترام والتقدير”.

كما تسلم وزير الإدارة المحلية علي القيسي (مؤتمر) مقر معهد الميثاق التابع لحزب المؤتمر تنفيذاً لتوجيهات الصماد، ونقلت وكالة سبأ عن الوزير القيسي قوله ” في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعة نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق أمين أبو رأس تم استلام مقر معهد الميثاق وإعادة العناصر المعنية بحراسته والمحافظة عليه”.

 

(580)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,